الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة: لا نبحث عن شرعيتنا في مستنقعات المهاجر ليبرمان

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 22:00 )
القدس- معا- قال النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية، اليوم الأربعاء، إن الجماهير العربية الفلسطينية، ومؤسساتها الوطنية وعلى رأسها لجنة المتابعة العليا لا تبحث عن شرعيتها في مستنقعات المهاجر أفيغدور (إيفيت) ليبرمان.

وجاء هذا ردا على رسالة الوزير أفيغدور ليبرمان التي بعث بها وزير الأمن إيهود باراك، يطالبه فيها بتطبيق أنظمة الطوارئ وإخراج لجنة المتابعة عن القانون.

وقال بركة،:" إن المهاجر ليبرمان هو محرض دموي بنى قوته السياسية على مستنقعات العنصرية الفاشية والكراهية، ولا ينطق إلا بمنطق الحروب وسفك الدماء، وهو لا يكل في الدعوة إلى إشعال نار عالمية ومحلية".

وتابع بركة قائلا،" إن ليبرمان اليوم هو نائب رئيس الحكومة الحالية، وكل سكوت للحكومة ورئيسها عن دعوات ليبرمان تصبح هذه الدعوات تعبر عن الحكومة كلها، خاصة وان هذه الحكومة تدعم بشكل أعمى الغالبية الساحقة من القوانين العنصرية التي يقرها الكنيست تباعا".

واضاف بركة،:" إن الجماهير العربية الفلسطينية، جذورها أعمق من ان يفكر المهاجر ليبرمان باقتلاعها، كما ان هذه الجماهير لن تبحث عن شرعيتها في مستنقعات ليبرمان وأمثاله من الفاشيين العنصريين، وهي عرفت على مر عشرات السنين كيف تتصدى للسياسة العنصرية الرسمية ولأجواء الحقد في الشارع الإسرائيلي التي تتغذى على السياسة الرسمية، سياسة الحرب والاحتلال والتمييز، إن الجماهير العربية نقشت على راية نضالها، شعار البقاء والصمود في وطن الآباء والأجداد، وهذا قبل ان يأتي ليبرمان بعشرات السنين، وسيبقى طبعا بعد ليبرمان".