الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعلمين فرع قلقيلية يرفض قرار وزارة التربية والتعليم تمديد الحصة المدرسية لـ 45 دقيقة

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 00:12 )
قلقيلية- معا- عقد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين نقابة معلمي المدارس الحكومية فرع قلقيلية، اليوم الاربعاء، اجتماعا طارئا برئاسة نعيم الأشقر أمين سر الفرع, لمناقشة آخر المستجدات التي طرأت على الساحة التربوية والتعليمية والتي جاء آخرها، اتخاذ وزارة التربية والتعليم قرارات متعددة بخصوص برنامج الدوام اليومي وفترة الحصص.

وأشار الأشقر، في بيان وصل" معا" نسخة عنه، "إلى رفض المعلمين والمعلمات القاطع لهذه القرارات، مؤكدا على ما جاء في قرارات الاتحاد الذي دعا فيه جمهور المعلمين والمعلمات، إلى الالتزام بأن تكون الحصة فقط 40 دقيقة".

واستعرض الاشقر، "الآثار السلبية التي تنجم عن قرارات الوزارة، والتي تتمثل بالضغط البدني والنفسي على المعلمين".

كما ودعا الأشقر، "كافة المعلمين والمعلمات إلى عدم التعاطي مع قرار وزيرة التربية والتعليم العالي، في الكتاب الذي وزع على مدارس الوطن، مؤكدا وقوف الاتحاد وجمهور المعلمين صفا واحدا في نضالهم النقابي، لتحقيق المطالب العادلة".

واستغرب الأشقر، "من لجوء الوزيرة إلى اتخاذ مثل هذه القرارات، وعدم الالتفات إلى المطالب الجوهرية، والحقيقية للمعلمين، والتي تتمثل بدفع كامل المستحقات، وربط الراتب بجدول غلاء المعيشة، والإفراج عن الدرجات المجمدة، ورفع تسعيرة المواصلات وغيرها من المطالب الهامة".

وفي نهاية الاجتماع، ت"م صياغة بيان، وضح موقف الفرع من هذه القرارات، ليتم توزيعه على كافة مدارس المحافظة".