الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا أرثوذكسيا أردنيا

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 12/04/2016 الساعة: 13:24 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، مساء يوم امس، وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الاردن والذين وصلوا في زيارة حجيج الى الاراضي المقدسة تستغرق اسبوعا، يزورون خلالها المواقع الدينية في القدس وبيت لحم ويتوجهون الى الجليل لزيارة الناصرة وطبريا وقانا الجليل وجبل طابور.

ورحب بهم المطران حنا، وقدم امامهم حديثا روحيا بعنوان " المكانة الروحية والتاريخية لمدينة القدس"، متحدثا عن تاريخ كنيسة القدس باعتبارها ام الكنائس، مقدما شرحا مستفيضا عن تاريخ كنيسة القيامة وعن غيرها في الاماكن المقدسة في فلسطين.

واكد المطران على قدسية القدس ومكانتها في الديانات التوحيدية الثلاث، مبرزا اهميتها بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي يعتبرها عاصمته الروحية والوطنية، وقال إن مدينة السلام تفتقر الى السلام بفعل ما يمارس بحقها وحق مقدساتها وشعبنا من ظلم وقمع واستهداف.

وأكد على اصالة المسيحيين الفلسطينيين وتشبثهم بانتماءهم لهذه الارض، فهم مغروسون فيها ويتمسكون بتاريخها وتراثها وهويتها وهم كما كل الشعب الفلسطيني ينتمون الى هذه الارض ويدافعون عن عدالة قضيتها وخير شعبها الذي يناضل من اجل الحرية واستعادة الحقوق، مجيبا على عدد من الاسئلة والاستفسارات، موزعا على الوفد بعض المنشورات والايقونات التذكارية .

يذكر أن الوفد ضم 50 شخصا من ابناء الرعية الارثوذكسية في عمان وفي غيرها من المدن الاردنية.