الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنظم مسيرات حاشدة في القطاع.. النائب المصري: غياب فتح عن جلسة التشريعي لا يمس شرعية الجلسة

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 10:07 )
غزة- معا- أعرب النائب عن حركة حماس مشير المصري عن اسف حركته وكتلته النيابية لغياب حركة فتح ونوابها عن جلسة المجلس التشريعي امس التي عقدت في غزة بحضور نواب كتلته فقط.

وقال المصري:" نأسف لغياب الإخوة نواب حركة فتح ونؤكد أن ذلك لن يؤثر على شرعية المجلس ولا على شرعية انعقاد الجلسة الحالية".

وأضاف قائلاً: "إن خطوة انعقاد المجلس التشريعي هي خطوة وطنية لإفشال المخطط الاحتلالي بإفشال المجلس التشريعي، وإعادة الدور الريادي للمجلس لخدمة الشعب الفلسطيني".

جاء ذلك في كلمة له امام حشود من الجماهير انطلقت في مسيرات دعت لها حركة حماس مساء امس بعد صلاة العشاء في كل أرجاء قطاع غزة بمشاركة قادة من حركة حماس ونواب كتلة التغيير والاصلاح للتعبير عن التضامن مع قضية النواب الأسرى بعد تفويضهم زملاءهم بالكتلة في جلسة التشريعي امس.

ورفع المشاركون في المسيرة، اللافتات المنددة باعتقال النواب والوزراء، كما عبروا عن بالغ سعادتهم بنجاح المجلس في الانعقاد "بالرغم من محاولات تغييبه"، مطالبين المجلس التشريعي بأن يأخذ دوره الريادي في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

وفي مدينة غزة انطلقت مسيرات حاشدة من شتى مساجد المدينة انتهت بمهرجان خطابي أمام مقر المجلس التشريعي في المدينة.

واعتبر المصري أن انعقاد المجلس في غزة يمثل الرد العملي على رغبة الاحتلال في تهميش دور المجلس التشريعي، وإلغاء المسار الديمقراطي الذي أفرز مجلسا ليس على مقاسها.

وأضاف المصري: "انعقاد المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم هو بالتأكيد تعبير عن إرادة الشعب وتكريس لنتائج الانتخابات ولدعائم الديمقراطية، ليكون المجلس التشريعي حكما بين الفرقاء السياسيين".