الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تزور مجمع المحاكم برام الله

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
رام الله- معا- نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الخليل، من خلال العيادات القانونية، زيارة تعليمية الى مجمع المحاكم في رام الله لطلبة الحقوق، شارك فيها 30 طالبة وطالبا تحت إشراف المحاضرة في الكلية المحامية رشا صبح والمحاميان صدام التلبيشي وفادي حلايقة، وهما خريجين من جامعة الخليل ويساعدان العيادات القانونية في الجامعة هذا الفصل الدراسي لتدريب الطلبة على ممارسة مهنة المحاماة قبل التخرج.

كان في استقبال وفد جامعة الخليل القاضي هشام الحلو، رئيس محكمة العدل العليا، والقاضي تيسير أبو زاهر، رئيس محكمة استئناف القدس.

وحضر الطلبة جلسات قضايا جرائم الفساد في محكمة الفساد، واطلعوا على أهم اجراءات التقاضي أمام محكمة العدل العليا من قبل رئيس قلم المحكمة. وتعرفوا على عمل مجلس القضاء الأعلى ومحكمة الاستئناف وقدم بعض القضاة والمسؤولين في المجلس مداخلات حول عمل المجلس والمحاكم المذكورة، وكان من بينهم القاضي طالب بزور، قاضي استئناف التنفيذ، والقاضي سعد السويطي وهو قاضي جرائم الفساد في محكمة العدل العليا.

تخلل هذه اللقاءات العديد من المداخلات والاسئلة من الطلبة. في نهاية الجولة شكر طاقم العيادة القانونية باسم جامعة الخليل وكلية الحقوق مجلس القضاء الأعلى على هذا التعاون والتسهيلات التي قدمها لتنظيم هذه الرحلة التعليمية التي من شأنها أن تنقل طلبة الحقوق إلى الجانب العملي. تأتي هذه الزيارة في سياق سياسة كلية الحقوق والعلوم السياسية المتمثلة بربط المساقات النظرية بالواقع التطبيقي.