الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة الاداء الحكومي تنظم لقاء تدريبيا في غزة

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
غزة- معا- نظمت الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي في رئاسة مجلس الوزراء في قطاع غزة اليوم الثلاثاء لقاء تدريبيا لممثلي لجنة الجودة في الوزارات لتنفيذ دليل معايير جودة الخدمات الحكومية في محافظات غزة.

وشارك في اللقاء الذي عقد في مجلس الوزراء كلا من أكرم حجاج مدير عام الجودة في مجلس الوزراء والمدرب عماد الحاج مدير عام مركز المعلومات في مجلس الوزراء بمشاركة ممثلين عن كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في تصريح صحفي :"إن جودة الأداء الحكومي في مجلس الوزراء تسعى من خلال تلك اللقاءات إلى ترسيخ قواعد العمل المنظم والعلمي وفق معايير الجودة المتبعة في المؤسسات التي تقدم خدمات عالية الجودة لروادها".

بدوره أشار حجاج الذي افتتح اللقاء إلى أن جودة الأداء الحكومي تسعى للارتقاء بالكادر الحكومي بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن الهدف من عقد اللقاء هو تدريب أعضاء لجنة الجودة في الوزارات الحكومية على كيفية تطبيق دليل معايير جودة الخدمة في المراكز الحكومية المختلفة في محافظات غزة، بحيث يقوم كل عضو مشارك بالعمل على نقل هذه المعرفة إلى العاملين في وزارته ليتم تنفيذها عمليّاً بما يحقق نقلة نوعية في جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أكد الحاج على أهمية جودة الخدمة في المراكز الحكومية ودورها في إعطاء انطباع جيد عن المؤسسات الحكومية.

وأستعرض خلال اللقاء التدريبي بعض الأساليب والنماذج التي اتبعت في السابق لتحقيق أفضل الخدمات في مراكز الخدمة للمواطنين، كما أوضح بعض الاساليب التي من خلالها يمكن معرفة كيفية قياس الجودة للسلعة وللخدمة.