الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير السعودية بالقاهرة: علاقات مصر والسعودية وصلت الى مستوى التحالف

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 12/04/2016 الساعة: 21:11 )
القاهرة- مراسل معا- قال السفير السعودي بالقاهرة احمد قطان في بيان صحفي ان زيارة الملك سالمان لمصر ارتقت بالعلاقات المصرية السعودية إلى مستوى التحالف مضيفا انها حققت الأهداف المرجوة منها.

واضاف مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية ان الاستقبال الذي لقيه الملك سلمان خلال الزيارة ولا سيما الاستقبال غير المسبوق في مجلس النواب المصري الذي أكد محبة وتقدير واحترام كافة أطياف الشعب المصري له واستشعارهم لمحبته لمصر وشعبها.

وتابع قطان ان تكريم جامعة القاهرة لخادم الحرمين الشريفين ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية جاء بناء على انه "شخصية عالمية محورية لها تأثيرها البالغ والمشهود في العالم العربي والإسلامي والدولي واسهاماتها البارزة في خدمة الإسلام والمسلمين في كافة أنحاء العالم".

وقال ان الزيارة سوف يكون لها مردود إيجابي ستظهر نتائجه في القريب العاجل خاصة بعد توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاستثمارية والتي ستعود بالنفع على كلا البلدين والشعبين.

 وقد شهدت الزيارة توقيع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات من بينها الكهرباء والإسكان والطاقة النووية وبناء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز في الطور بسيناء ومشروع التجمعات السكنية ضمن مشروع سلمان لتنمية سيناء علاوة علي اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين البلدين.