الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تختتم مشروع تدريب وتأهيل الخريجين لسوق العمل

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 12/04/2016 الساعة: 23:19 )
غزة- معا - قامت جمعية التضامن الخيرية جنوب قطاع غزة باختتام فعاليات مشروع تدريب وتأهيل الخريجين لسوق العمل الممول من القنصلية البريطانية من خلال مهرجان تكريم كوكبة من الخريجين والمدربين والمؤسسات الاهلية المشاركة في قاعة الجمعية وسط مخيم الشابورة بمدينة رفح.

بدوره تحدث رئيس جمعية التضامن الخيرية سامي البهداري عن نشأت الجمعية بمبادرة من مجموعة من الشباب بهدف رفع المستوي التنموي الاقتصادي الاجتماعي الثقافي وتفعيل دور الشباب والمرأة داخل مدينة رفح حيث قامت منذ نشأتها بتنفيذ العديد من المشاريع والانشطة التي تساعد في خدمة وتطوير المجتمع المحلي.

واشار الى دور الجمعية في تنفيذ انشطة مشروع تأهيل وتدريب الخريجين لسوق العمل الممول من القنصلية البريطانية حيث جاءت فكرة هذا المشروع من خلال الاحتياجات الملحة للشباب الخريجين وعملت الجمعية من خلال هذا المشروع علي تدريب الخريجين حول مهارات في كتابة السيرة الذاتية وتعرف الخريجين على الأسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية وكتابة التقارير الإدارية والبحث عن فرصة عمل عبر الوسائل الحديثة وتعرفنا إيضا على كيفية التسجيل لمنحة "تشيفيننق" البريطانية وميزاتها.

بدوره، اعرب القنصل البريطاني العام في القدس الدكتور اليستر ماكفيل عن سعادته بوجوده في مدينة رفح، مؤكدا على دور القنصلية البريطانية بدعم جميع المبادرات الشبابية التي تهدف لتطوير قدرات الشباب ومساعدتهم في تحسين طروفهم.
وتحدث عن دور القنصلية في تمثيل المملكة المتحدة في الأراضي الفلسطينية حيث يتضمن هذا التمثيل بتعزيز العلاقات والفهم المتبادل بين المجتمع المحلي والمملكة المتحدة وتحدث عن مساعدة القنصلية للخرجين من خلال منحتها التي تعلن في الاراضي الفلسطينية ومنها منحة تشيفيننق التي تطرق اليها المشروع.