الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينقل الاسير الإداري عباس ابوقويدر الى التحقيق في عوفر

نشر بتاريخ: 13/04/2016 ( آخر تحديث: 13/04/2016 الساعة: 12:27 )
الخليل- معا- نقل مركز اسرى فلسطين للدراسات عن زوجه الاسير عباس مازن ابوقويدر من مدينة الخليل ، بان ادارة سجن النقب نقلت زوجها اول امس بشكل مفاجئ الى التحقيق في سجن عوفر دون معرفة الاسباب علما بانه اسير اداري.

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسير " قويدر" اعتقل في شهر اغسطس من العام 2014، وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر، وجدد له الإداري 5 مرات متتالي، حيث يمكن في الإداري منذ 20 شهراً متتالية، وكان اصدر الاحتلال قرارا جوهريا بحقه بعد التجديد الاخير لمدة 3 شهور في مارس الماضي، بحيث يطلق سراحه بتاريخ 1/7/2016 .

واشارت زوجة الاسير في حديثها للمركز، بان عناصر من شرطة سجن النقب ووحدات خاصة اقتحمت القسم الذى يتواجد به زوجها منذ شهور في سجن النقب ، وقامت بإخراجه دون سابق انذار ، وابلغته بالنقل الى مركز التحقيق في سجون عوفر، كما ابلغت من زملائه الاسرى في غرفته التى تم اقتحامها.

واعربت زوجه الاسير "قويدر" عن خشيتها على حياته، جراء عودته للتحقيق مرة اخرى في عوفر، وهو اسير اداري من المفترض أن يتحرر بعد شهرين وقد عانى كثيرا في الاعتقال الاداري، وطالبت المؤسسات الحقوقية التدخل للكشف عن مصيره، ووقف ممارسات الاحتلال بحقه.