الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يرعى سباق اختراق ضاحية نادي الجيب

نشر بتاريخ: 13/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يرعى سباق اختراق ضاحية نادي الجيب
القدس – معا – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم نادي الجيب يوم الجمعة الماضي سباقاً لاختراق الضاحية لمناسبة يوم الارض والذكرى السابعة والعشرين لاستشهاد ابن بلدة الجيب، الشهيد محمد منصور عبد ربه، الذي روى بدمه الطاهر ارض فلسطين يوم 31/3/1989.
وكان 205 مشارك ومشاركة، تجمعوا عند نقطة الانطلاق في بلدة بير نبالا، واعلن سعيد دغش، رئيس نادي الجيب عن شروط وسير السباق، وتم توزيع القمصان على المشاركين بحضور الشرطة والدفاع المدني واسعاف بلدة بدو.

وأطلقت ماهره الجمل، ممثلة المجلس الاعلى للشباب والرياضة، مساعد الامين العام لمجلس الوسط (الشهيد فيصل الحسيني) شارة البدء، بإطلاق بالونات تحمل ألوان العلم الفلسطيني، وتم تقسيم المسار الى خمس نقاط، وعلى كل مشارك تجميع أحرف (فلسطين) مرورا بمحطات، بإشراف أعضاء من نادي الجيب، لضمان عبور كافة المشاركين، وتم تحديد نهاية المسار بساحة مدرسة الجيب الأساسية المختلطة وقامت لجنة السباق بحصر اسماء الأوائل الثلاثة.

وتولى عرافة حفل الختام مالك علان ورحب بالحضور وقرأ الشبل محمد محمود خلايفه ما تيسر من القرآن الكريم واعقب ذلك الوقوف احتراما للسلام الوطني الفلسطيني ودقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، ورحب غسان علان رئيس مجلس محلي الجيب بالضيوف وبارك للفائزين وتطرق ليوم الارض وشهداء يوم الارض وخاصة شهيد الجيب محمد منصور عبد ربه.

ونقلت ماهره الجمل تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى، واكدت ان المجلس سيقدم كل الدعم والرعاية للفعاليات وخاصة في محافظة القدس لما يتعرض شبابها من استهداف، وأكدت على تمسك زهراتنا واشبالنا على تمسكهم في الثوابت الوطنية المغروسة في عقولهم وقلبوهم وحقهم في الأرض والبقاء فيها، ولن نرضى بغير القدس الشريف عاصمة لدولتنا الفلسطينية.

وشكرت رئيس النادي، ورئيس المجلس وشباب الجيب على حسن تنظيم السباق، وشكر ممثل رابطة اندية القدس، نور ابو ديه، ادارة النادي على حسن التنظيم، وهنأ الفائزين في السباق، وهنأ رئيس النادي الفائزين وتطرق الى اهمية هذه الفعاليات، مشيرا الى انها تسلط الضوء على مشاكل منطقة شمال غرب القدس، وما يسببه معبر الجيب من تقطيع لأوصال الوطن وخاصة في حي الخلايلة الذي يفصله معبر الجيب عن البلدة، وما يعانيه اهلنا في بلدة النبي صموئيل من صعوبة الاتصال والتواصل وما تعانيه القرى في المنطقة من انتشار آفة المخدرات.

وشكر رئيس النادي المجلس الاعلى على رعاية السباق، وشركة حمودة للألبان والمواد الغذائية، التي قدمت زجاجات المياه لثلاثمئة مشارك ومخبز الطيبات في ام الشرايط جراء تبرعه بالضيافة ومجلس محلي الجيب الذي تبرع بنظام الصوت والدروع للمتبرعين.
وتم توزيع الكؤوس والميداليات على المشاركين وتوزيع الدروع، وفيما يلي أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى :
حمزه حسين عبد الله، شيرين احمد ابوديه، مدحت شعابنه، ايمان مظفر المصري، مجدي الشيخ، شاديه شادي عايش