الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز الظاهرية على العروبة وتعادل الاهلي وفنجاء

نشر بتاريخ: 13/04/2016 ( آخر تحديث: 14/04/2016 الساعة: 15:48 )
فوز الظاهرية على العروبة وتعادل الاهلي وفنجاء
الخليل - معا : حصد نادي الظاهرية الفلسطيني فوزه الأول بعدما تغلب على العروبة العماني 2-0 يوم الأربعاء على ستاد دورا في الخليل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وسجل عبد مرجان (4) ومحمد فودي (66) هدفي الفوز الثمين لصالح الظاهرية.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا القوة الجوية العراقي مع الوحدة السوري على ملعب نادي الوكرة في الدوحة.

ويتصدر القوة الجوية ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الظاهرية والعروبة و3 من مباراتين للوحدة.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 27 نيسان/أبريل، حيث يلتقي الوحدة مع العروبة في صيدا، والقوة الجوية مع الظاهرية في الدوحة.

وبدأ الظاهرية المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة الرابعة عبر تسديدة بعيدة المدى من عبد مرجان العائد من الإصابة بعيدا عن متناول الحارس رياض سبيت.

وضغط العروبة بعد هذا الهدف من أجل تعديل النتيجة، ولكن لم ينجح في تجاوز التنظيم الدفاعي للفريق الفلسطيني.

واستمرت محاولات العروبة في بداية الشوط الثاني، وسط محاولات خطرة من الهجمات المرتدة لصالح الظاهرية.

وأثمرت الهجمات المرتدة عن تسجيل الهدف الثاني لصالح الفريق الفلسطيني بعدما وصلت الكرة إلى محمد فودي في الجهة اليسرى ليسدد في الشباك (66).

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز القوة الجوية على الظاهرية 2-0 في الخليل والعروبة على الوحدة 2-1 في صور بعمان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز القوة الجوية على العروبة 2-1 في الدوحة وعلقت مباراة الوحدة مع الظاهرية، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على القوة الجوية 5-2 في صيدا وتعادل العروبة مع الظاهرية 1-1 في صور.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.

اهلي الخليل / فنجاء 3/3

تعادل نادي فنجاء العماني مع ضيفه أهلي الخليل الفلسطيني 3-3 يوم الأربعاء على ستاد مجمع السيب الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وسجل أحمد وريدات (4 و62) ومحمود وادي (47) أهداف أهلي الخليل، في حين أحرز عبدالرحمن الغساني (15 و33) والبديل عماد الحوسني (87) أهداف فنجاء.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا الجيش السوري مع المحرق البحريني على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

ويتصدر المحرق ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لأهلي الخليل و3 للجيش ونقطة واحدة لفنجاء.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 27 نيسان/أبريل، حيث يلتقي أهلي الخليل مع المحرق في الخليل، وفنجاء مع الجيش في مسقط.

ونجح أهلي الخليل بافتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما ارتقى أحمد وريدات لتمريرة جوناثان زوريلا من ضربة حرة مباشرة وحولها برأسه داخل الشباك.

ولكن فنجاء أدرك التعادل بعدما نفذ باسل الرواحي ركلة ركنية ارتقى لها عبدالرحمن الغساني وحولها رأسية داخل المرمى (15).

ثم عاد الغساني ليسجل الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض بعدما استلم تمريرة محمد المشعري خلف المدافعين لينفرد بالمرمى ويسدد داخل المرمى (33).

لكن أهلي الخليل عاد وسجل هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني بعدما نفذ جوناثان زوريلا ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى وارتقى لها هذه المرة محمود وادي ليحولها برأسه في الشباك (47).

ثم سجل الفريق الفلسطيني هدفه الثالث في الدقيقة 62 عندما أرسل إسلام البطران تمريرة عرضية أخفق دفاع فنجاء في التعامل معها لتصل إلى أحمد وريدات ليسدد بعيدا عن متناول الحارس كازن الكبسي.

وأدرك فنجاء العادل في الدقيقة 87 إثر تمريرة جارليسون بيريرا الساقطة خلف الدفاع الفلسطيني لتصل الكرة إلى عماد الحوسني الذي هيأها بصدره قبل أن يسدد في المرمى.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الجيش على فنجاء 1-0 في مسقط والمحرق على أهلي الخليل 2-1 في المنامة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز المحرق على فنجاء 2-1 في مسقط وتأجلت مباراة الجيش وأهلي الخليل، وشهدت الجولة الثالثة فوز أهلي الخليل على فنجاء 2-1 في الخليل والمحرق على الجيش 1-0 في المنامة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.