الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أمريكي يزور الخليل ويطلع على اوضاعها

نشر بتاريخ: 14/04/2016 ( آخر تحديث: 14/04/2016 الساعة: 17:02 )
الخليل- معا- اطلع د. داود الزعتري رئيس بلدية الخليل، اليوم الخميس، وفداً أمريكياً، يضم نخبة من دكاترة الجامعات والمحاميين والصحفيين، بالاضافة الى نشطاء في حقوق الانسان وبعض رؤساء المؤسسات الأمريكية، على أوضاع مدينة الخليل خلال زيارتهم لها.

وأشار رئيس الوفد د. "جون ليندر" إلى أن سبب الزيارة لفلسطين الاطلاع على أوضاعها وخاصة الخليل، بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي وكادر من موظفي البلدية.

وتحدث د. الزعتري عن تاريخ المدينة التي تعتبر ثاني أقدم مدينة في العالم، موضحاً الحالة الاقتصادية التي تعيشها المدينة وتراجعها الاقتصادي الواضح في الاونة الاخيرة نتيجة اغلاقات الاحتلال لمداخلها وتضييق الخناق على مواطنيها.

ولفت إلى سيطرة الاحتلال على اراضي "C"، موضحاً أن أهالي الخليل لا يستطيعون استخدام اراضيهم في ظل زيادة النمو السكاني.

واستعرض الزعتري الحالة السياسية التي تعيشها المدينة وخصوصيتها، وما تتعرض له من انتهاكات يومية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه وخاصة في البلدة القديمة، والجزء الثاني من المدينة المسماه بمنطقة "H2" الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرئيلية.

وتابع رئيس بلدية الخليل في سياق حديثه، عن انتهاكات الاحتلال الجديدة وسياسة العقاب الجماعي بحق أبناء الخليل، موضحاً العراقيل التي يواجها طلاب المدارس على الحواجز العسكرية المقامة على اراضي الخليل، وخاصة في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف.

وطالب الزعتري الوفد بنقل الصورة الحقيقية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة في مدينة الخليل، وما تعانيه من انتهاكات يومية نتيجة اجراءات الاحتلال وعربدة مستوطنيه بحق ابناء خليل الرحمن.