الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يفتتح معرض "الشرعية تميز وإبداع" في قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/04/2016 ( آخر تحديث: 14/04/2016 الساعة: 19:05 )
قلقيلة -معا- افتتح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف إدعيس ونائب محافظ محافظة قلقيلية العقيد حسام أبو حمدة معرضا تراثيا علميا بعنوان" الشرعية تميز وإبداع " في مدرسة إناث قلقيلية الشرعية اليوم الخميس .

وحضر الافتتاح رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ومدير الأوقاف عدنان سعيد، وعميد الكلية الشرعية د. احمد نوفل، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية ومديرة المدرسة نوال الطبيب، وطاقم التدريس وطالبات من المدرسة.

وأكد الوزير ادعيس حرص وزارة الأوقاف على التواجد في بيوت العلم والمساجد والمدارس في كافة المناسبات الدينية والوطنية، وقال "أن وزارة الأوقاف حملت على عاتقها تنشئة أجيال مسلحة بالعلم قادرة على التصدي للاحتلال وبناء لبنات الدولة الفلسيطينية المستقلة"، مشيرا إلى أهمية المدارس الشرعية وان هنالك خطط في الوزارة بان يكون في كل بلدة مدرسة شرعية يدرس فيها العلوم الدينية إلى جانب العلوم الأخرى، داعيا الطالبات والطلاب بان يكونوا على قدر المسوؤولية وان يلتحقوا بمراكز تحفيظ القران ليكون طلبتنا حفظة لكتاب الله.

من ناحيته ثمن نائب المحافظ الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في رعايتها للمبادرات والفعاليات الشرعية الخلاقة التي لها البصمات والأثر الكبير في مسيرة العلم، مؤكدا على إبداع شعبنا وتميزه بالرغم من الاحتلال ومساعيه الهادفة إلى تقويض حلم شعبنا ومساعيه الحثيثة لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وقال أن شعبنا يمتلك الإرادة والإصرار للوصول إلى أهدافه والإبداع في كافة المجالات، مؤكدا دعم المحافظة للإبداع والمبدعين من أبناء شعبنا.

ورحبت مديرة المدرسة نوال الطبيب بالحضور وشكرت الوزير والحضور لمشاركتهم في افتتاح المعرض، وثمنت الجهود التي تقوم بها معلمات المدرسة والطالبات من اجل الرقي والتميز والإبداع من خلال الأنشطة المنهجية واللا منهجية.

وقام الوزير والحضور بجولة على زوايا المعرض الذي شمل على زوايا علمية وتراثية وأعمال يدوية من عمل الطالبات.

وفي سياق متصل قام الوزير بالإعلان عن حملة المصحف الناطق لكل كفيف وقام بتوزيع عدة مصاحف على كفيفين في المحافظة، كما قام الوزير بالإعلان عن توزيع المصحف المفسر " تفسير السعدي" على المساجد والجامعات والمراكز الثقافية، بالتعاون مع جمعية القران والسنة.