الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي و"التعاون البريطاني" يوقعان اتفاقية بـ 900 ألف جنيه

نشر بتاريخ: 14/04/2016 ( آخر تحديث: 14/04/2016 الساعة: 19:15 )
الحكم المحلي و"التعاون البريطاني" يوقعان اتفاقية بـ 900 ألف جنيه
رام الله -معا- وقع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الخميس، مع رئيس مكتب التعاون الدولي البريطاني روبين ميلتون، اتفاقية لدعم المناطق المسماة "ج" بقيمة (900) ألف جنيه استرليني، بحضور القائم بأعمال مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات حازم القواسمي.

وتهدف الاتفاقية لدعم المناطق المسماة "ج" من خلال تنفيذ مشاريع تنموية فيها، بهدف تسهيل وصول الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة لهم، حيث سيتم تنفيذ المشاريع عبر صندوق تطوير وإقراض البلديات.

بدوره، أشاد الأعرج بالتعاون البريطاني وما يقدمه من دعم لقطاع الحكم المحلي، مشيراً إلى أهمية هذه الاتفاقية في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الحيوية لصالح المواطنين في هذه المناطق المسماة "ج"، مما يسهم في تعزيز صمودهم وثباتهم في أرضهم.

وأكد الأعرج أن الحكومة الفلسطينية تولي أهمية بالغة للمناطق المسماة "ج"، والمناطق المحاذية لجدار الضم والفصل العنصري، وتبذل قصارى جهدها وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات والدول المانحة على دعم إقامة وتنفيذ مشاريع ذات طابع تنموي فيها.

من جهته، أكد ميلتون حرص التعاون البريطاني على استمرار التنسيق والتواصل المشترك مع الوزارة، وأن هذه الاتفاقية تأتي تجسيداً لهذه الشراكة والعمل المشترك بين الطرفين لدعم المناطق المسماة "ج" وتقديم الدعم الانساني للسكان في هذه المناطق.

وأشار ميلتون إلى التزام بلاده في استمرار دعم حل الدولتين، ودعم توجهات العيش الكريم واحلال السلام العادل والشامل بين الاسرائيليين والفلسطينيين.