الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة عودة تتفقد عدة مصانع في نابلس وسلفيت

نشر بتاريخ: 14/04/2016 ( آخر تحديث: 14/04/2016 الساعة: 21:00 )
الوزيرة عودة تتفقد عدة مصانع في نابلس وسلفيت
نابلس -معا - قامت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الأربعاء بتنفيذ، جولة تفقدية للعديد من المصانع في محافظة نابلس، حيث اطلعت على سير عمليات الإنتاج لمصانع: بوظة الأرز، ومصنع الشنار للمواد الغذائية ومصنع سما للصناعات الدوائية .

وأكدت الوزيرة خلال الجولة التي جرت بحضور وزير النقل والمواصلات/رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة ومحافظ المحافظة أكرم الرجوب ومدير عام الصناعة م. منال فرحان والرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار هيثم الوحيدي ومدير مديرية الاقتصاد الوطني بشار الصيفي، على أن الوزارة لن تدخر وسعا من اجل تنمية اقتصاد المحافظة عبر تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص في المحافظة، مشيرة الى ان الوزارة ماضية في دعم الصناعة الوطنية، ومشيدة بقصة النجاح التي تمثلها هذه المصانع في مجال الجودة والقدرة التنافسية لمنتجاتها الوطنية.

هذا والتقت الوزيرة العديد من الفعاليات الرسمية والاقتصادية في المحافظة، حيث التقت في مقر البلدية وزير النقل والمواصلات/رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة، حيث تم مناقشة إمكانية تنفيذ خطة استراتيجية شاملة تعمل على تحديد النشاطات والتوجهات الاقتصادية لكل محافظة ومن ضمنها محافظة نابلس.

واطلع محافظ المحافظ اكرم الرجوب معالي الوزيرة، على الأوضاع الاقتصادية داخل المحافظة والصعوبات التي تواجه عملية الاستثمار فيها.

وخلال مشاركتها بملتقى رجال أعمال نابلس الذي جرى بحضور رئيس الملتقى السيد نضال البزرة ورئيس الغرفة التجارية عمر هاشم والعديد من الشخصيات الاقتصادية في المحافظة. ثمنت عودة الدور الذي تقوم به مؤسسات القطاع الخاص ومن ضمنها ملتقى رجال أعمال وغرفة تجارة وصناعة نابلس في التنمية الاقتصادية لهذه المحافظة وعلى مستوى الوطن لما لذلك من أهمية لدعم أبناء شعبنا الفلسطيني.

وخلال استماعها للصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص في المحافظة، شددت الوزيرة على أهمية الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص لمواجهة الصعوبات، مشيرة إلى أن هذه مسؤولية مشتركة تجمع كافة الأطراف.

وفي ذات السياق، نفذت الوزيرة عودة بمشاركة كل من رئيس بلدية سلفيت ورئيس بلدية بديا ورئيس الغرفة التجارية لمحافظة سلفيت ومدير مديرية الاقتصاد في المحافظة مثنى المصري، جولة تفقدية لمصنع قيد التأسيس تابع لشركات العامور للتجارة والصناعة، حيث عبرت الوزيرة عن سعادتها بمدى التقدم الحاصل في الصناعة الفلسطينية التي أثبتت قدرتها على المنافسة في الأسواق الخارجية.