الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الاطباء: صحة الطفل اساس التنمية الصحية المستدامة

نشر بتاريخ: 15/04/2016 ( آخر تحديث: 15/04/2016 الساعة: 16:35 )
نقيب الاطباء: صحة الطفل اساس التنمية الصحية المستدامة
اريحا - معا - اكد نقيب الاطباء د.نظام نجيب ان الجمعيات المختصة والمنضوية تحت مظلة نقابة الاطباء هي تيجان على رأس النقابة ودرة التاج هي جمعية اطباء الاطفال، مؤكدا النقيب ان صحة الطفل اهم ما نملك مشيرا الى ان موقع فلسطين يعتبر من المواقع المتقدمة في علاج الاطفال في الدول المجاورة ومن ضمنها انخفاض وفيات الاطفال في فلسطين، لعدة اسباب منها نظام التطعيمات المتطور الذي تقدمه الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة والمواكبة لكل المستجدات الطبية والصحية في العالم.
وكانت جمعية اطباء الاطفال قد عقدت طوال يومي الخميس والجمعة مؤتمرا علميا تناول العديد من المحاضرات العلمية المختصة بطب الاطفال وآخر المستجدات العلمية على مستوى تشخيص وعلاج امراض الاطفال، برعاية وحضور وزير الصحة د.جواد عواد ونقيب الاطباء د.نظام نجيب، في مدينة اريحا.
واضاف نقيب الاطباء د.نجيب ان العناية بالجنين والام والحامل والطفل والمراهق هي اساس التنمية الصحية المستقبلية المستدامة وهي مسيرة نجاح صوب شباب وبالغين بصحة جيدة، فتأسيس الصحة لدى الاطفال والرضع والمرأة الحامل هي اساس بناء صحة جيدة في مجتمعنا لذلك نعتبر ان العناية بصحة الطفل من اهم الخطوات والمراحل.

وعرج النقيب على الانجازات التي حققتها النقابة خلال عام من انتخابها، ومنها العمل الاضافي، وعلاوة المخاطرة ومطالب الخدمات الطبية العسكرية، اضافة الى سلسلة اتفاقيات مع شركات اتصالات وسيارات لتسهيل الاجراءات على الاطباء والذي يعتبر جزء من مسؤولية النقابة للاطباء.

واكد النقيب على ضرورة تعزيز وتطوير وديمومة العلاقة بين النقابة والمجلس الطبي والعمل على تحسين الانظمة والقوانين في برامج التخصص في المستشفيات الحكومية.
وشكر النقيب رئيس الوزراء د.رامي الحمدلله ووزير الصحة د.جواد عواد واللواء اسماعيل جبر لدعمهم لمطالب الاطباء حتى تم تحقيقها على الارض.
واكد النقيب على ضرورة الانحياز دوما للغة الحوار وعدم الانجرار وراء الاضرابات والاعتصامات لتحقيق المطالب كما حققت نقابة الاطباء مطالبها بالحوار دون اضرابات ودون ان يكون للمطالبة اثر على المواطنين.