الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اطباء الاشعة تنظم لقاء علميا

نشر بتاريخ: 15/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
جمعية اطباء الاشعة تنظم لقاء علميا
اريحا- معا- عقدت جمعية اطباء الاشعة المنضوية تحت نقابة الاطباء لقاء علميا في مدينة اريحا.
وأفاد رئيس الجمعية د.جمال القاسم أن الجمعية تعقد وبشكل مستمر لقاءات ومحاضرات علمية حول كل ما هو جديد ومستحدث في العلم وكل ما يتعلق بالتطورات العلمية المتعلقة بطب الاشعة.
وأوضح د. القاسم أن اللقاء العلمي تضمن 3 محاضرات مختصة، الاولى قدمها د.محمد الحجوج من جامعة القدس، حيث حاضر بالاطباء الزملاء اخصائيي الاشعة حول برنامج "pacs system" الذي بدأ يدخل لاقسام الاشعة في المستشفيات، واهميته في حفظ الصور في المستشفيات واقسام الاشعة وارشفة هذه الصورة كما ويقدم البرنامج خدمة التواصل بين الاطباء حول الصور والنقاش والدراسة والمتابعة والخروج بتقرير حول الصورة، مؤكدا اهمية هذا النظام في عمل اطباء الاشعة.
وقدم المحاضرة الثانية د.رغيد متيري، فلسطيني من الداخل، مغترب، وجاء ليقدم محاضرة مختصة خدمة لابناء وطنه، حيث قدم محاضرة حول الجهازين العضلي والعظم، حول الامراض التي تصيبها والتشخيص الصحيح والسريع وكيفية التعامل مع هذه الامراض والاورام التي قد تصيبها من خلال تشخيص الصورة واعداد التقرير الطبي المناسب حولها.
وقدمت المحاضرة الثالثة د.سهى عتيلة من مجمع فلسطين الطبي، حيث تحدثت عن مرض تدرنات الغدة الدرقية، وقدمت عينات من صور اشعة لهذا المرض وكيفية تشخيصه والتعامل معه وتقديم التقرير حوله.
وأكد د.جمال القاسم أن هذه اللقاءات العلمية تهدف لتطوير المعرفة ولمواكبة التطورات العملية في طب الاشعة، اضافة الى لقاء الاطباء المختصين بالاشعة وتبادل الخبرات والتواصل ومقارنة الحالات والحديث عنها.