الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يدعو القسام لتطهير السجون وتحرير الاسرى

نشر بتاريخ: 15/04/2016 ( آخر تحديث: 15/04/2016 الساعة: 18:30 )
هنية يدعو القسام لتطهير السجون وتحرير الاسرى
غزة-معا - قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن النداء ما زال قائماً لكتائب القسام بتطهير السجون وتحرير الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.
وأوضح هنية في خطبة الجمعة أمام الصليب الأحمر بغزة، خلال فعالية تضامنية مع الأسرى نظمتها حركة حماس ظهر اليوم، أن قضية الأسرى من أولويات حركته، مؤكداً أن قضية الأسرى في مقدمة أهداف المقاومة منذ أسر الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" وحتى انتهاء معركة العصف المأكول.
وشدد هنية أن قضية الاسرى ليست قضية غزة وحدها أو قضية الضفة أو فلسطين وحدها بل هي قضية الامة؛ لأنهم دخلوا السجون خلال دفعاهم عن كرامة الأمة.
وتابع "قضية الأسرى وتحريرهم ليست قضية فرعية أو ثانوية؛ بل هي قضية تشغل قيادة حماس على مدار الساعة، وهي على طاولة البحث في كل لقاء واجتماع".
واكد هنية أن كتائب القسام وفصائل المقاومة التزمت بتحرير جميع الأسرى وإعادتهم من سجون الاحتلال لذويهم مشددا على أن عناصر القوة التي تمتلكها المقاومة وفرضتها على الاحتلال للاستجابة لصفقة وفاء الاحرار مازالت ذات المعادلة.
وجدد هنية تأكيده أن قطاع غزة سيبقى داعمًا وسندًا متينًا لانتفاضة القدس وللضفة الغربية، وأضاف: رسالة الانتفاضة التي يتآمر عليها البعض من أجل وأدها؛ ستمضي لأنها خيار شعب وأمة وجيل."