الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الرئيس"- عروض شيقة من المشتركين ولجنة الحكماء تثير الجدل

نشر بتاريخ: 15/04/2016 ( آخر تحديث: 16/04/2016 الساعة: 01:02 )
"الرئيس"- عروض شيقة من المشتركين ولجنة الحكماء تثير الجدل
بيت لحم-معا - انتهت يوم أمس الحلقة الثالثة من العروض المباشرة لبرنامج "الرئيس" عبر فضائية معا حاملة معها عروضاً اتسمت بالاثارة والتشويق.

واستعرض 16 مشاركاً مبادرات ميدانية كانوا قد نفذوها في وقت سابق، أمام لجنة الحكماء، حصلوا من بعدها على علامةٍ من اللجنة منتظرين تصويت الجمهور، ليمنحهم مجموع علامات يؤهل في نهاية المطاف 12 مشتركاً للحلقة المقبلة.
وكلفت إدارة البرنامج لجنة الحكماء بأدوار مختلفة تمثل اتجاهات مجتمعية متفاوتة من قضايا الجندر، حيث مثلَ النائب العربي في الكنيست د. أحمد الطيبي دور الشخص المتحرر ايجابياً، ووزير التربية والتعليم مثل دور المفهوم التربوي لقضايا الجندر، أ. فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم مثلت دور افكار الجندر والوعي المجتمعي بها، أما د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة فمثل الافكار التقليدية تجاه قضايا الجندر.
هذا الاختلاف في الافكار والأدوار خلق حالة من الجدل والاختلاف في وجهات النظر بين اعضاء لجنة الحكماء، الأمر الذي رفع سخونة الاجواء ومستوى الاثارة في الحلقة، وظهر ذلك جلياً بتفاعل الجمهور بشكل واضح مع نقاش لجنة الحكماء فيما بينهم.

وشهدت حلقة الامس اضافة جديدة تمثلت بمشاركة الفنان الفلسطيني جاسم شومان طوال الحلقة على المسرح برسم عضو لجنة الحكماء النائب د. أحمد الطيبي، ليصعد الأخير في نهاية الحلقة على المسرح ويتسلم لوحته الفنية التي وصفه بأنها "صورة طبق الأصل عن ملامح وجهه".

وسيعلن عن نتائج التصويت يوم الاحد المقبل في حلقة تلفزيونية خاصة تبث عند الخامسة والنصف مساء.

يذكر أن "الرئيس" برنامج تلفزيون الواقع يهدف إلى تعزيز المواطنة لدى الشباب الفلسطيني خصوصا والمشاهدين عموما من خلال التوعية بمفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وتقوية الروح القيادية وتنمية المسؤولية المجتمعية.