الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني في ساحة المهد ببيت لحم

نشر بتاريخ: 15/04/2016 ( آخر تحديث: 15/04/2016 الساعة: 22:42 )
مهرجان بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني في ساحة المهد ببيت لحم
بيت لحم- معا- طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إسرائيل بالإفراج فورا عن عمداء الحركة الأسيرة، وخصوصا أسرى الدفعة الرابعة المعتقلين ما قبل إتفاق أوسلو، والذين تراجعت إسرائيل عن الإفراج عنهم بعد إخلالها بالتفاهمات التي تمت مع القيادة الفلسطينية وتنصلت من التزامها وأبقتهم رهن الإعتقال حتى هذه اللحظة.

جاء ذلك خلال مهرجان حاشد نظمته الهيئة بالتعاون مع نادي الأسير والمحافظة وجمعية الأسرى المحررين وكافة المؤسسات والفعاليات والقوى الوطنية في ساحة المهد ببيت لحم بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، حيث سبق المهرجان مسيرة حاشدة إنطلقت من نصب عمداء أسرى المحافظة في دوار السينما، ورفع المشاركون فيها يافطات وشعارات وأطلقوا بالونات غازية بالهواء محملة بصور عمداء أسرى المدينة وقراها ومخيماتها.

وأعرب قراقع عن إدانته للقوانين والسياسات الإسرائيلية العنصرية والإنتقامية التي كانت السبب في إحتجاز هؤلاء الأسرى لهذه السنوات الطويلة، حيث هناك أسرى أمضوا أكثر من 35 عاما خلف القضبان، داعيا المجتمع الدولي للتدخل والضغط الجدي على قادة الإحتلال الإسرائيلي لإنهاء ملف الأسرى القدامي، علما انه يوجد داخل السجون أكثر من 40 أسيرا مضى على إعتقالهم أكثر من 20 عاما.

وتحدث في المهرجان محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، وممثل القوى الوطنية صالح أبو لبن، اللذان أكدا على أن يتوجب على جميع شرائح الشعب الفلسطيني التوحد خلف قضية الأسرى، حتى لا يتفرد الإحتلال بهم بشكل اكبر، وللضغط عليه للتراجع عن الممارسات العدوانية والإنتقامية التي يمارسها بشكل يومي، مع التأكيد على ضرورة حضور قضيتهم في كل الحياة الفلسطينية.

ولا بد من الإشارة الى أن الفعالية تمت بمشاركات رسمية وشعبية كبيرة، وبحضور العديد من عائلات أسرى بيت لحم في مقدمتهم والدة الأسير محمود أبو سرور عميد أسرى المحافظة.