الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الرب وبحري يمثلان فلسطين في تصفيات الأولمبياد للتايكواندو

نشر بتاريخ: 16/04/2016 ( آخر تحديث: 16/04/2016 الساعة: 15:48 )
أبو الرب وبحري يمثلان فلسطين في تصفيات الأولمبياد للتايكواندو
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : تنطلق اليوم السبت منافسات التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الفلبين، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو 2016" في البرازيل.
ويمثل فلسطين في هذه التصفيات مالك أبو الرب المصنف الثالث آسيوياً في وزن 58 كغم، واللاعب بحري تانريكولو المنضم حديثاً لصفوف المنتخب الوطني في وزن فوق 80 كغم، وبحضور رئيس الاتحاد المهندس عمر كبها، وأمين سر الاتحاد محمد جراد، ومدرب المنتخب الدكتور بشار فوزي.
ويشارك اللاعبان بعد التصفيات مباشرة في بطولة آسيا للرجال، وينضم إليهما اللاعب يوسف أبو الرب في وزن 54 كغم، وعلى هامش البطولة يشارك رئيس الاتحاد في الاجتماع السنوي للاتحاد الآسيوي للتايكواندو.
كما أكد كبها على أن التايكواندو الفلسطينية أصبحت محط اهتمام الجميع، مشيراً إلى أن المنتخب الوطني في كامل الجاهزية لخوض التصفيات وبطولة آسيا بلاعبين على درجة عالية من الكفاءة.
وفيما يخص اللاعب بحري المنضم حديثاً لصفوف المنتخب، قال كبها: "اللاعب بحري المقيم في تركيا صاحب تاريخ مشرف وحصل على عدد من الألقاب العالمية، ويحمل الجنسية الفلسطينية، وهو على درجة عالية من المهارة".
كما أثنى كبها على الدور الذي تبذله اللجنة الأولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب، وكذلك الاهتمام الذي يوليه الأمين العام منذر مسالمة لهذه اللعبة، وأضاف: "نحن أمناء على إيصال الرسالة، وسنثبت للعالم بأن فلسطين لم تعد تكتفي بشرف المشاركة، وإنما لعزف النشيد الوطني على منصات التتويج".