الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقبول: سنواصل مسيرة القائدين خليل الوزير ومروان البرغوثي حتى الاستقلال

نشر بتاريخ: 16/04/2016 ( آخر تحديث: 16/04/2016 الساعة: 16:24 )
رام الله- معا- أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، تواصل مسيرة الشعب الفلسطيني على درب القادة ومنهم خليل الوزير " أبو جهاد" الذي استشهد قبل 28 عاماً، والقائد المناضل مروان البرغوثي المختطف في معتقلات الاحتلال منذ 15 عاماً.

وقال مقبول في حديث لإذاعة "موطني" اليوم السبت:" في الذكرى الثامنة والعشرين عاماً على استشهاد القائد خليل الوزير، نستذكر استشهاد قائد استراتيجي عسكري مميز، كان له تاريخ طويل في الكفاح المسلح ، رسم خطوط الانتفاضة الأولى، والذي كان يعمل دائماً على أساس استمرار الثورة الفلسطينية حتى نيل الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير".

وحول دخول القائد مروان البرغوثي عامه الخامس عشر في معتقلات الاحتلال، قال مقبول:" تميز الأخ المناضل مروان البرغوثي بعقلية نضالية وتفكير بعيد المدى، مشيرا لعلاقته مع القائد أبو جهاد، ودوره في الانتفاضة الأولى حيث أبعدته سلطات الاحتلال على إثرها عن البلاد .

وعبر عن أمله بممارسة ضغط دولي على دولة الاحتلال لإطلاق سراح هذا القائد المميز، مشيراً إلى أن القائد البرغوثي معروفاً بنضاله الوطني على مستوى الشرائح الاجتماعية كافة ، داخل وخارج معتقلات الاحتلال.