الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضوء أخضر من نتنياهو ويعلون للشروع ببناء مئات الوحدات السكنية الجديدة

نشر بتاريخ: 16/04/2016 ( آخر تحديث: 16/04/2016 الساعة: 17:27 )
رام الله- معا- أفاد المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان في تقرير الاستيطان الاسبوعي، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، موشيه يعلون، صادقا مؤخرا على دفع بناء مئات الوحدات السكنية في المستوطنات في الضفة الغربية، وبمصادقتهما هذه، أعطى نتنياهو ويعلون ضوءا أخضر لمجلس التخطيط الأعلى في &
39; التابعة لجيش الاحتلال من أجل دفع مخططات بناء استيطاني جديدة.

وتشمل مخططات البناء الجديدة هذه بناء 299 وحدة استيطانية منها 54 وحدة سكنية في مستوطنة &
39; التي يسكنها عدد من أعضاء الكنيست من حزب الليكود، و17 وحدة سكنية في مستوطنة &
39;، و48 وحدة سكنية في مستوطنة &
39; الحريدية بمنطقة رام الله، و34 وحدة سكنية في مستوطنة &
39;، و 76 وحدة استيطانية في "جفعات زئيف" في منطقة القدس.

كذلك شملت المخططات توسيع مسطح مستوطنة "&
39;غفعات زئيف&
39;رمات ميمرا&
39;نيريا&
39;غفعات همطوس&
39;همكداش&
39;الهيكل الثّالث&
39;ج' وتخدم أطفال بلدة زعترة القريبة من حاجز الاحتلال وتم تشيدها ضمن الخطة التطويرية لمجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب نابلس (بيتا، اوصرين، اودلا، زعترة).

وأوقفت دوريات الاحتلال الاسرائيلي، ، عدداً من المزارعين في منطقة اللحف شرق بلدة سالم شرقي مدينة نابلس القريبة من " مستوطنة ألون موريه" المقامة على أجزاء من أراضي البلدة بينما كانوا يزيلون الأعشاب الضارة في أراضيهم، إضافة إلى رعي مواشيهم، حيث نكلوا بهم واجبروهم على مغادرة المكان تحت تهديد السلاح، وكانت سلطات الإحتلال قد سمحت الشهر الفائت للمستوطنين بالوصول إلى تلك المنطقة وقطع عشرات أشجار الزيتون تحت حمايتها، دون أن تتدخل لمنعهم.

واقتحمت مجموعة من المستوطنين، من مستوطني مستوطنة “ايتمار” ، أراضي خربة طانا التابعة لبلدة بيت فوريك شرق نابلس، واستولوا على أحد الخيول التي تعود للمواطن منصور محمد نصاصرة.

كما دمرت قوات الاحتلال وازالت إجزاء من الأسلاك الشائكة التي تم تركيبها قبل أشهر في أراضي زراعية جرى استصلاحها وتم تركيب أسلاك شائكة لها بطول (600) متر وارتفاع 1,5م لحمايتها من اعتداءات مستوطني بؤرة "اش كودش" القريبة منها، وتقع بجوارها نقطة عسكرية لجيش الاحتلال، وتبلغ مساحة الارض التي جرى استصلاحها اكثر من 70 دونما، وتقع في المنطقة الشرقية من قرية جالود ضمن اراضي الحوض 19 ومصنفة ضمن المنطقة (ب) وتعود للمواطن ناصر صبحي الحاج محمد، ورشقت مجموعة من المستوطنين مركبة الشقيقيْن محمد عبد الباقي (63 عامًا)، ونور الدين سلاودة (45 عامًا)، بالحجارة من قرية دوما (جنوبي نابلس) على الطريق الواصل بين قريتي دوما (جنوبي نابلس) والمغير (شمال رام الله)، الأمر الذي أدى لانقلابها واصيبا بجروح بين طفيفة ومتوسطة.

الأغوار: استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، على جرار زراعي، في خربة ابزيق شرق طوباس في الأغوار الشمالية بعد اقتحامها للخربة، واقتادته إلى معسكر "الناحل" الواقع في منطقة حمامات المالح . وتعود ملكية الجرار للمواطن عبد الكريم نصر الله الحروب، حيث استولى الاحتلال عليه من أمام منزله في الخربة

جنين:هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي منشأة لبيع الفحم في قرية برطعة داخل جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب جنين. بحجة عدم الترخيص، وتعود ملكيتها للمواطن باسم فتحي عمارنة من بلدة يعبد.