الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخالدي: الجهود الفرنسية للمؤتمر الدولي مستمرة

نشر بتاريخ: 16/04/2016 ( آخر تحديث: 16/04/2016 الساعة: 18:51 )
الخالدي: الجهود الفرنسية للمؤتمر الدولي مستمرة
القدس - معا - كشف مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية د. مجدي الخالدي، عن جهود الجانب الفرنسي لتقديم المبادرة الخاصة بعقد مؤتمر دولي للسلام يضمن حلا للقضية الفلسطينية على أساس دولتين.

وقال الخالدي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم السبت:" إن الرئيس محمود عباس أجرى مشاورات معمقة مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند خلال جولته إلى فرنسا وعدد من دول العالم، مؤكدا تواصل جهود الجانب الفرنسي لتقديم المبادرة الخاصة بعقد مؤتمر دولي للسلام، واضاف الخالدي :" سيتم خلال الفترة القريبة الاعلان عن المواعيد والخطوات المؤدية إلى تشكيل مجموعة الدعم الدولية والمؤتمر الدولي، معتبراً تنفيذ المبادرة الفرنسية مساراً جديداً لحل القضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي على أساس حل الدولتين، على حدود الرابع من حزيران ووفقاً للمرجعيات الدولية،

وأكد الخالدي أن الرئيس أجرى مشاوراته مع رئيس روسيا فلاديمير بوتين، و مستشارة المانيا أنغيلا ميركل ، بهدف حشد الدعم للمبادرة الفرنسية، وبحث مايمكن إضافته للمبادرة الفرنسية، والتأكد من تأييد الجميع لها.

وشرح الخالدي فقال:" نحن نتحدث عن إنشاء عملية جديدة بعدة أطراف دولية ، وليس الطرف الأمريكي فقط ، وكذلك بناء مسار جديد متعلق بتحديد وقت لإنعقاد المؤتمر" وتشكيل مجموعة دعم آلية جديدة من دول لها علاقة مع الطرفين المتنازعين " الفلسطيني والاسرائيلي" وضمان حصول دولة فلسطين اعلى حقوقها، مطالباً بآليات تضمن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأشار الخالدي إلى توجه الرئيس محمود عباس الى روسيا بعد إنهاء جولته في فرنسا، لبحث مسائل عدة قضايا منها المتعلق بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والعلاقات الثنائية بين الجانبين.