الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون المغتربين تختتم زيارتها للجزائر

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 13:42 )
رام الله- معا- اختتمت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، يوم الخميس الماضي، زيارتها للعاصمة الجزائرية برعاية تشكيل أول مجلس للجالية الفلسطينية في الجزائر.

وعقد مندوب الدائرة شادي زهد خلال زيارته للجزائر والتي استمرت عدة أيام، سلسلة لقاءات وحوارات مكثفة، بدأت بلقاء سفير دولة فلسطين في الجزائر د. لؤي عيسى وطاقم السفارة، ووضع مندوب الدائرة السفير الفلسطيني بهدف الزيارة والأهمية التي توليها للإسهام والتعاون مع كل المكونات الفلسطينية في الجزائر للم شمل الجالية الفلسطينية وتأطيرها وتطوير دورها في الدفاع عن قضية شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة، جنباً إلى جنب مع مكونات الشعب الجزائري الشقيق حكومة وشعبا وأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

من جانبه رحب السفير الفلسطيني د. لؤي عيسى بمندوب دائرة شؤون المغتربين، وثمن دور الدائرة وجهودها في تأطير جالياتنا الفلسطينية عبر دول العالم وتطوير دورها ليتسنى لها أداء دورها الوطني، مؤكداً على أهمية الساحة الجزائرية بالنسبة لشعبنا وقضيتنا، ومُبدياً كامل استعداده للتعاون لإنجاح هذه المهمة الوطنية الضرورية التي تقوم بها الدائرة للم شمل الجالية الفلسطينية في الجزائر وإبراز دورها الوطني، وتوثيق أواصر التعاون والتنسيق بينها وبين المؤسسات الفلسطينية في الوطن الام فلسطين.

وفي وقت لاحق التقى ممثل دائرة شؤون المغتربين بممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني في الجزائر، وكذلك الأكاديميين ورجال الأعمال والطلبة الفلسطينيين، الذين أبدوا ترحيبهم وتثمينهم لزيارة الدائرة ومبادرتها تجاه التواجد الفلسطيني في الجزائر، بهدف تشكيل جالية فلسطينية قوية وممثلة عن المكونات الفلسطينية لتطوير أدائها ودورها سواء على صعيد رعاية مصالح أبناء الجالية في الجزائر، أو على الصعيد الوطني في المساهمة والانخراط بمسيرة نضال شعبنا والدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة.

كما عُقد في العاصمة الجزائرية لقاء موسع لأبناء الجالية الفلسطينية في الجزائر، ضم حشداً من المناضلين والأكاديميين والعسكريين والأساتذة وشرائح أخرى من بينهم المتقاعدون الفلسطينون الذين يقيمون بالجزائر، وبمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية، وحضور السفير الفلسطيني د. لؤي عيسى، وممثل دائرة دائرة شؤون المغتربين شادي زهد، وخصص اللقاء لمناقشة مبادرة الدائرة لتوحيد الجالية الفلسطينية وتشكيل أول مجلس للجالية الفلسطينية يعمل على تعزيز مكانتها ويطور من أدائها ودروها الاجتماعي والوطني، لما تضمنه الساحة الجزائرية من تواجد فلسطيني كبير منذ بدايات الثورة الفلسطينية.

ولاحقا، وتتويجا لكل اللقاءات والحوارات التي شملت كافة الشرائح الممثلة للمكونات الفلسطينية، وبالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في الجزائر، أعلن ممثل الدائرة شادي زهد عن الاتفاق على تشكيل اللجنة التحضيرية والمكونة من تسعة أعضاء للبدء بالتحضير لانعقاد مؤتمر الجالية الفلسطينية بالجمهورية الجزائرية بمدة زمنية حدها الأقصى ثلاثة شهور، على أن تعقد اللجنة التحضيرية اجتماعاتها الدورية بشكل أسبوعي في مقر السفارة الفلسطينية بشكل مؤقت حتى يتسنى لهم الحصول على مقر خاص بها، وتقوم اللجنة وبالتنسيق مع دائرة شؤون المغتربين بتشكيل لجان تحضيرية مشابهة في الولايات الجزائرية بسبب البعد الجغرافي فيما بينها.

وقد لاقت خطوة تشكيل أول لجنة تحضيرية للجالية الفلسطينية في الجزائر، ارتياحا كبيرا لدى كافة المكونات الفلسطينية هناك، وأبدى الجميع إستعداده للتعاون والعمل على إنجاح هذه الخطوة المهمة، مثمنين دور دائرة شؤون المغتربين وجهدها في هذا الشأن، ومتمنين على مؤسساتنا الفلسطينية في الوطن تعزيز وتقوية تواصلها مع أبناء شعبنا في بلدان المهجر والشتات.