الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مهرجان الربيع (نسمات من الوطن) في حديقة المسعودية

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 14:25 )
نابلس- معا- افتتح مجلس قروي برقة وعدد من المؤسسات الرسمية والاهلية فعاليات مهرجان الربيع "نسمات من الوطن" في حديقة المسعودية الوطنية، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والاثار ومحافظة نابلس.

وتم الافتتاح بمؤتمر صحفي عقدته وزارة الاعلامبمشاركة مدير عام وزارة السياحة نداء العيسة ممثلة عنوزيرة السياحة واياد حموضة ممثلا عن محافظ نابلس ورئيس مجلس قروي برقة سامي دغلس ومدير عام وزارة الاعلامماجد كتانة.

وافتتح كتانة المؤتمر بتوجيه الشكر لكل الجهات المشاركة بالمهرجان الذي اصبح عرفا سنويا للسنة السابعة على التوالي، ويهدفللحفاظ على التراث والتاريخ الفلسطيني والترسيخ في ذاكرة الاجيال القادمة بان هذه الارض فلسطينية منذ ان سكنها الكنعانيون.

كما اكد على اهميةالسياحة للدخل القومي الفلسطيني وتشجيع السياحة الداخلية، معتبراانهذه المسؤولية تقع على عاتق وزارتي السياحة والتربية والتعليم من خلال جعل هذه المواقع هدفا للرحلات المدرسية.

بدروه، رحب دغلس بالحضور وشكر كل من عمل على انجاح هذا المهرجان من وزارة السياحة ومحافظة نابلس ووزارة الاعلام ومؤسسة الرؤيا العالمية والعديد من المؤسسات الاهلية والحكومية بالاضافةالى اللجنة التحضيرية.

وقالان هذا المهرجان جاء ردا على حراك واطماع المستوطنين في هذه المنطقة الاثرية والتاريخية والتي كانت محطة لسكة حديد زمن الدولة العثمانية،وهي مستهدفة من المستوطنين الذين ياتون للمنطقة بين الفينة والاخرى ويقيمون فيها حفلاتهم وشعائرهم،مشددا على ضرورة الحفاظ عليها بكل الوسائل وتعزيز صمود اهلها.

اما حموضة، فاشارالى ان هذا المهرجان جاء تتويجا لجهود مؤسسات وطنية ومحافظة نابلس التي شكلت لجنة لتاهيل وتطوير المسعودية منذ اكثر من سبع سنوات، كون المنطقة تتعرض لاطماع المستوطنين.

واضاف انه تم اقامة وحدات صحية واستراحات طبيعية لتشجيع المواطنين على التواجد والتمتع باحضان الطبيعة، داعيا للاستثمار في المجال السياحي.

واعتبرت العيسة مهرجان المسعودية جزءا من احياء التراث الشعبي الفلسطيني والتمتع بجمال الطبيعة، مشددة على اهميةانتكون هذه الفعاليات مستمرة وليست موسمية، من خلال احياء المسارات التي تعبر عن الواقع التراثي والثقافي والحضاري الفلسطيني.

وقالت ان من مهمات وزارة السياحة تشجيع السياحة الخارجية للاثار الفلسطينية وجلب السياح واطالة اقامتهم في فلسطين للمساهمة في الدخل الوطني الفلسطيني وتشجيع كل المبادرات المجتمعية التي من شانها ان تساهم في تطوير الساحة الداخلية.

ها ويستمر المهرجان على مدى يومين، وقد تخلل فعاليات اليوم الاولالديد من الفقرات الفنية التراثية والشعبية قدمتها كل من فرقة كورال جامعة النجاح الوطنية، وفرقة صمود بير زيت، وفرقة هوية، وفرقة بيلسان وفرقة مركز يافا.