الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اتحاد الطائرة ينهي اجتماعاته في غزة

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 16:19 )
وفد اتحاد الطائرة ينهي اجتماعاته في غزة
غزة - معا - عبد الرحمن طافش : أنهى وفد اتحاد الكرة الطائرة القادم من المحافظات الشمالية زيارته لغزة والتي استمرت لثلاثة أيام , قام من خلالها المدير الفني للمنتخب منير التلاحمة وعضو الاتحاد رافي عصفور , بالاطلاع على الأوضاع التي تعيشها لعبة الكرة الطائرة في القطاع , و الاجتماع بأعضاء الاتحاد و لجانه المختلفة, والالتقاء بلاعبي المنتخب ورؤساء الاندية , وزيارة لناديي الصداقة وخدمات جباليا , اضافةً للعديد من الأماكن الأخرى .

هنية يستقبل الوفد
وخلال اليوم الأول حل الوفد ضيفاً على بيت رئيس الوزاء السابق د . اسماعيل هنية , وكان في استقبالهم عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة عبد السلام هنية , والذي رحب بالوفد معتبراً الزيارة خطوة ً مهمة في سبيل تطوير لعبة الكرة الطائرة , من خلال تعزيز آليات التواصل بين أعضاء الاتحاد واللجان المختلفة بين شقي الوطن .
كما واجتمع " تلاحمة وعصفور " في مساء اليوم الأول مع القائمة الأولية للمنتخب الوطني , بحضور د . وسام جاد الله المدرب المساعد للمنتخب والأستاذ سليم زيارة رئيس لجنة المنتخبات , حيث استعرض الجهاز الفني الخطة الموضوعة لانتقاء اللاعبين بعيداً عن المحاصصة وجغرافية المكان , بهدف تكوين منتخب قادر على الظهور بشكل لافت في المحافل الدولية , خاصة الاستحقاقات المقبلة والمتمثلة بالتصفيات الآسيوية , المزمع انطلاقها في سبتمبر القادم , واختتم الوفد يومه الأول بزيارة لنادي خدمات جباليا , تم خلالها الالتقاء بأعضاء مجلس ادارة , ومشاهدة تدريبات فريق الكرة الطائرة بالنادي .

اليوم الثاني للوفد :
وفي اليوم الثاني للزيارة قام الوفد بأداء صلاة الجمعة في خيمة التضامن مع الأسرى , والالتقاء برئيس الوزراء السابق د . اسماعيل هنية , اضافة لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية في القطاع , ليتوجه الوفد بعدها لجنوب القطاع لتقديم التهنئة لنادي خدمات رفح بمناسبة تتويجه ببطولة الدوري العام لكرة القدم .
ومن الجنوب كانت العودة للشمال وتحديدا لنادي خدمات جباليا , لقيادة الحصة التدريبية للمنتخب بقيادة المدرب تلاحمة ومساعده جاد الله .
واختتم اليوم الثاني بلقاءٍ جمعهم بأعضاء الجمعية العمومية وأعضاء اللجان العاملة في الاتحاد , بحضور نائب الرئيس الأستاذ عبد السلام هنية و أعضاء الاتحاد, حيث تم مناقشة أوضاع اللعبة , ووضع الحلول والتصورات للنهوض بها .

اليوم الثالث
وفي اليوم الثالث والأخير من الجولة , قام الوفد بزيارة للجامعة الإسلامية تم من خلالها الاطلاع على المرافق الأكاديمية والرياضية والإدارية, حيث أبدى الوفد اعجابه الشديد بحجم التطور الذي تعيشه الجامعة , واهتمامها الكبير بالجانب الرياضي من خلال توفير المرافق الرياضية المميزة كالملعب المعشب الذي تملكه الجامعة و ملاعب الكرة الطائرة والقدم الشاطئية , اضافة لصالة الألعاب الرياضية وغيرها من الامكانات الرائعة, كما زار الوفد ملعب فلسطين وصالة سعد صايل بمدينة غزة .

بعدها توجه الوفد لمقر اللجنة الأولمبية بمدينة غزة , حيث كان الاجتماع المركزي للاتحاد بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية د . أسعد المجدلاوي , و عضوي المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية عبد السلام هنية وعصام قشطة , والأمين العام المساعد محمد العمصي , بحضور أعضاء الاتحاد سليم زيارة وخضر مسعود وفضل أبو سمرة , حيث خرج الاجتماع بعديد التوصيات أهمها التأكيد على ضرورة التجهيز لمعسكرٍ لمنتخب الصالات يجمع بين اللاعبين من المحافظات الشمالية والجنوبية بهدف الوصول لحالة من التجانس بين اللاعبين , و الاتفاق على المشاركة في بطولات الكرة الطائرة الشاطئية حسب الأجندة الموضوعة من الاتحادين العربي والآسيوي , والعمل على استقدام فريقين من الضفة الغربية من أجل اقامة بطولةٍ ودية على أرض غزة , اضافةً للعمل على اقامة الدورات الداخلية والخارجية من أجل تطوير الكادر التدريبي والتحكيمي .

كما زار الوفد مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتقى بنائب رئيس الاتحاد ابراهيم أبو سليم , والمحاضر الآسيوي أحمد الحسن , اضافة لزيارة نادي بيت حانون الرياضي شمال القطاع .

وجاء الختام بزيارة لنادي الصداقة حيث كان في استقبال الوفد الرئيس الفخري للنادي الأستاذ عبد السلام هنية , ورئيس مجلس الإدارة د . سعيد الغرة , اضافة لأعضاء المجلس , ولاعبي الفرق الرياضية المختلفة , حيث شاهد الوفد جزءً من تدريبات فريق الكرة الطائرة , وتوجه بعدها للاطلاع على مرافق النادي , والتي لاقت استحساناً كبيراً من قبل الوفد الزائر , ليتم بعدها الاجتماع بأسرة نادي الصداقة والتي عبرت عن سعادتها باستقبال الأخوة من المحافظات الشمالية , فكان التكريم بتقديم دروعٍ تقديرية للمدير الفني للمنتخب منير التلاحمة وعضو الاتحاد السيد رافي عصفور .