الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: اتفاق علاوة التطوير لم يشمل القدس والمحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 21:42 )
القواسمي: اتفاق علاوة التطوير لم يشمل القدس والمحافظات الجنوبية
القدس- معا- قال الناطق الإعلامي باسم اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية المهندس عبد المحسن القواسمي إن وزارة التربية والتعليم العالي راعية اتفاق (علاوة التطوير) والتي تهدف لتكملة رواتب العاملين لتوازي الكادر الموحد المطبق في الجامعات الفلسطينية غير الحكومية. والذي تم توقيعه يوم الخميس الماضي الموافق 14/4/2016م، بحيث شمل 3 مؤسسات جامعية حكومية من أصل 7، وأنه استثنى (للأسف) الغالبية العظمى من العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بشكل عام والقدس والمحافظات الجوبية بشكل خاص.

ومن جانب آخر، وجه غالبية أعضاء مجلس إدارة اتحاد الجامعات والكليات الحكومية من القدس والمحافظات الجنوبية صباح اليوم الأحد (17/4/2016م) رسالة وردتنا نسخة عنها، موجهة إلى وزير التربية والتعليم العالي (د. صبري صيدم)، عبروا فيها عن استغرابهم لعدم التزام الوزارة بما تم التفاهم عليه مع الاتحاد في وقت سابق. وقيام الوزارة بعقد اتفاق متعلق بعلاوة التطوير، استثنى فيه مؤسسات القدس والمحافظات الجنوبية.

وطالبوا في رسالتهم الوزير (صيدم) بإيجاد حلول (إبداعية) لقضيتهم ومعالجتها وانصاف العاملين فيها أسوة بنظرائهم وأن يشمل كافة العاملين في قطاع التعليم العالي الحكومي. حيث جاء في الرسالة "إننا نهيب بمعاليكم التدخل الحازم والجاد في إيجاد صيغة تفاهم تشمل جميع مؤسسات التعليم العالي الحكومي، وتراعي الظروف الخاصة المحيطة ببعض تلك المؤسسات".

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة) و (جامعة فلسطين التقنية – خضوري) و(كليات فلسطين التقنية – العروب، دير البلح، رام الله للبنات، كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس، كلية الأمة – القدس.