الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب أكاديمية الأقصى يتألق في بطولتي دبي الخامسة والدوري العالمي

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 18:29 )
منتخب أكاديمية الأقصى يتألق في بطولتي دبي الخامسة والدوري العالمي
نابلس - معا - عبد الله بشارات :سجل فريق أكاديمية الأقصى للكاراتيه انجاز كبير في بطولتي دبي المفتوحة الخامسة للكاراتيه والدوري العالمي للكاراتيه إحدى البطولات الكبرى العالمية والتي عقدا في مدينة دبي في الفترة مابين 7-10/4/2016. ويحصد الميدالية البرونزية ومركز خامس في البطولة.

إعداد وتحضير للمنافسة :
عسكر منتخب الأكاديمية لمدة شهر وذلك تحضيرا للبطولتين حيث تعتبرا من أضخم بطولات العالم في رياضة الكاراتيه ويشارك فيها أكثر من 2000 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم , حيث اشرف على تدريب ومتابعة المنتخب الطاقم الفني في الأكاديمية بقيادة مدرب المنتخب الوطني للشباب والناشئين خليل بشارات وتم إعداد المنتخب نفسيا ورياضيا وكان له عدة لقاءات مع الحكم الدولي أمين بشارات لتوجيه اللاعبين وإعطائهم قانون الاتحاد الدولي وكيفية كسب القانون لصالح اللاعب.

الطريق إلى دبي :
مشوار دبي لم يكن بالطريق السهل اما منتخب الأكاديمية فقد كان هناك تحدي كبير اما اللاعبين للحصول على نتائج قوية كعادتهم في النسخ السابقة للبطولة ومع بداية النسخة الاولى من بطولة الدوري العالمي للرجال إحدى البطولات الأربع الكبرى وقد شارك المنتخب في 3 بطولات وطنية قبيل المشاركة في البطولتين وحصد نتائج كبيرة فيهما .

الفريق المشارك:
وضمنت البعثة المشاركة في البطولتين بمدير البعثة الاستاذ محمد ابو ليفة وثلاث حكام دوليين وهم الحم الدولي خالد عودة والحكم الدولي مصطفى كاشور والحكم الدولي أمين بشارات فيما شارك ايضا مع الفريق المهندس فراس الزاغة والمحامي مراد الفارس والدا كلا من اللاعبة جالينا الزاغة واللاعبة ماسة الفارس فيما ضمت البعثة ايضا اللاعبين وهم يزن الاسطة , حمزة ابو ليفة . علاء غانم , عفيف بشارات , والبطل الفلسطيني عبادة دويكات .

نتائج مشرف في بطولة الاهلي المفتوحة :
بدأت المنافسات لبطولة الاهلي والي شارك فيها كلا من اللاعبين دون 17 عام حيث شارك في فئة 10-11 البطل علاء غانم حيث شارك في وزن -40كغم ولعب في المباراة الاولى مع لاعب من منتخب روسيا وخسر بفاريق نقطتين .

اما اللاعب يزن الاسطة والذي شارك في فئة 12-13 سنة وزن -50كغم فقد كان منافسا شرسا في الفئة ولكن لم يحالفه الحظ ليتأهل الى الدور الثالث في البطولة .

وفي نفس الفئة لوزن 50 شارك البطل عفيف بشارات وفاز المباراة الاولى على لاعب ايراني بالاقصاء لعدم اهلية اللاعب الايراني فيما خسر قبيل التأهل الى المربع الذهبي من لاعب من منتخب انجلترا .

كما شارك البطل حمزة ابو ليفة في الكاتا والقتال لفئة الشباب وتعثر حظه بمقابلة بطل العالم وخسر في الفئتين .

وفي فئة الفتيات كان التحدي والانجاز فقد لعبت البطلة جالينا الزاغة في الكاتا والقتال وخسرة في الدور الثامن من لاعبة روسيا وفي الكاتا فقد فازت البطل وحصدة المركز الخامس بمجموعة قوية تضم بطلات من مختلف الدول.
اما البطلة ماسة الفارس فقد كان التحدي والاصرار لديها كبير واللذان جعلاها الفوز والتأهل للمرع الذهبي بعد ان كانت الخسارة اوشكت ان تطالها ولكن مهاراتها الفردية جعلتها تفوز وتحرز ثلاث نقاط قبل نهاية المباراة في 3 ثواني . وخسرة في التأهل للنهائي من بطل روسيا بفارق ضئيل والذي جعلها تحصد المركز الثالث في البطولة والحصول على الميدالية البرونزية .

وفي منافسات بطولة الدوري العالمي احدى البطولات الاربع الكبرى في الكاراتيه حيث شارك في هذه البطولة بطل فلسطين عبادة دويكات في القتال وزن 84 وكان احد المنافسين في هذه الفئة اذ فاز في المباراة الاولى على لاعب منتخب روسيا وتاهل لدور الثاني وفاز ايضا في الدور الثاني على لاعب منتخب انجلترا وقبيل التاهل للمربع لعب من بطل العالم الايراني وخسر منه 1-4 , علما ان هذه البطولة الاولى للبطل عبادة في بطولات الدوري العالمي حيث حصد 100 نقطة في الترتيب العالمي للاعبين ليصبح ترتيبه 45 بين 180 لاعب مسجل في الاتحاد الدولي للكاراتيه.

وعلى هامش البطولة شارك المدرب عبد الله بشارات في دورة تصنيف المدرب الدولي والتي كانت تحت اشراف الاتحاد الدولي للكاراتيه حيث صنف فيا بشارات كأول مدرب فلسطيني دولي يحصد هذه الشهادة .

فيما اشاد رئيس اكاديمية الاقصى امين بشارات بالحفاوة التي حظي بها الفريق من جانب ابناء الشعب الفلسطيني في الامارات، مبينا انه كان في استقبالهم لدى وصولهم الى هناك عدد من رجال الاعمال الفلسطينيين في دبي . حيث تنابوا رجال أعمال فلسطينيين على متابعة منتخب الاكاديمية و استضافتهم والذين كان لهم اثر كبير على نفسية اللاعبين وتشجيعهم .

وحضر البطولة رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه "انطونيوس سبينوس"، ورئيس الاتحاد الاسيوي للكاراتيه، ورئيس اتحاد الامارات للكاراتيه، ورئيس النادي الاهلي الاماراتي، ورئيس اللجنة الفنية في البطولة زيتوني مطيوط ومدير التقني في البطولة الدكتور علاء حلاويش وعدد من رؤساء الاتحادات من دول اخرى.

ويشار الى ان اعضاء فريق اكاديمية الاقصى شاركوا بالبطولة على نفقتهم الخاصة، ولم يكن هناك جهات داعمة لمشاركتهم.