الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاهدات من دورينا ،،،

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 18:36 )
مشاهدات من دورينا ،،،
بقلم : ناصر العباسي

- الموسم الرياضي الحالي يعتبر الأضعف فنيا منذ تطبيق نظام الاحتراف في عام 2010م .
- شباب الخليل حصد لقب دوري المحترفين بجدارة ، والتتويج في اللقاء القادم أمام السموع باستاد الحسين على أرضه وبين جماهيره ، وعيون الفريق البطل على بطولة الكأس .
- شباب الخضر ضمن الحصول على لقب وصافة دوري المحترفين قبل النهاية بجولتين ، وفشل في تحقيق بطولة الدوري منذ سنوات رغم الصفقات الكبيرة التي يبرمها الفريق في كل عام .
- مركز الأمعري في طريقه للهبوط إلى مصاف الدرجة الأولى ومصيره بات معلقا بنتائج الفرق الأخرى ، واذا هبط رسميا يصبح ثاني فريق يحصل على اللقب ويهبط للاولى بعد فريق جبل المكبر منذ العام 2008م .

- تطور ملحوظ في مستوى بعض الحكام الشباب خلال الجولات الماضية وإخراج بعض اللقاءات الصعبة إلى بر الأمان بفضل الجرأة ، وارتفاع المستوى البدني ، وبعض اللقاءات شهدت هفوات تحكيمية واضحة .
- مدينة أريحا ستفتقد لممثل لها في دوري المحترفين ، وكذلك الدرجة الأولى بعد هبوط فريق هلال أريحا إلى الدرجة الثانية وهي المدينة التي أنشأ بها اول ملعب معشب طبيعيا .
- اخبار كثيره يتم نشرها بالمواقع الاعلاميه تخاطب القارئ بلغة المستقبل لا أساس لها من الصحة وهدفها التلميع والشهرة لبعض الأشخاص في صورة متكررة .
- نهاية الاسبوع القادم استراحة في لقاءات الدوري وتخصص لاجراء لقاءات بطولة الكأس التي تشهد مواجهات بين فرق المحترفين ومنها لنفس الفرق التي لعبت الجولة الماضية بالدوري ومنها (هلال القدس ودورا) و (سلوان وشباب الخليل) .

- ما زالت بعض المواقع الرسمية الخاصة بالأندية على صفحات التواصل الاجتماعي متواضعة بتغطيتها الإعلامية ، ومنها يحجب نشر نتائج فرقها بالدوري خوفا من الانتقادات وتركز على الصور الفردية .
- مركز طولكرم الصاعد حديثا من الدرجة الاولى أعاد التوازن لفرق الشمال في دوري المحترفين بعد أن اقتصرت على الثقافي ومركز بلاطه سابقا ، وتستعد أسرة سمران طولكرم لاحتفال مركزي لتكريم فريقها بحضور رئيس الوزراء ، وتنتظر الجماهير أيضا عودة الديربي الكرمي بين الثقافي والسمران .
- انتقادات متعددة وجهت لبعض الفرق في دوري المحترفين التي اتهمت بالتخاذل أمام فرق قاع الدوري للهروب من شبح الهبوط ، وتم ايضا اتهام بعض اللاعبين بعدم تقديم المستوى المطلوب ، وباتت الجماهير تنتظر رأي اتحاد الكرة لعدم الالتزام باللعب النظيف إذا تم إثبات ذلك .
- فريق يطا على بعد خطوة واحدة من الصعود والعودة للمحترفين عندما يستضيف اسلامي قلقيلية الذي هبط من المحترفين ومهدد حاليا للهبوط إلى الدرجة الثانية رغم أن الطيور المهاجرة من فريق الإسلامي تستطيع البقاء في مصاف المحترفين .

- الصفقات التي أبرمت في مرحلة إنتقال اللاعبين خلال الفترة الشتوية استفادت منها بعض الأندية ، وأخرى لم تكن موفقة ولا يمكن اعتبارها إضافة نوعية للفرق .
- رئيس نادي دفع 500 الف شيكل من ماله الشخصي ويرفض المساهمة أكثر من ذلك لمساندة بلدته له لإكمال المشوار وتحقيق الهدف .
- بعض نجوم الفرق قررت الرحيل سواء بالعودة إلى دوري الداخل الفلسطيني أو الاحتراف الخارجي عقب انتهاء الموسم الرياضي .
- جائزة الحذاء الذهبي في دوري المحترفين ستقدم لأول مرة من شبكة كوورة فلسطين المميزة في نقل الاخبار الرياضية الى اللاعب الذي يتصدر قائمة الهدافين وحاليا حماده مراعبه يتربع على الصدارة برصيد 17 هدفا .
- دوري الاحتراف الجزئي ربما يشهد منافسة كبيرة الموسم القادم خاصة بعد هبوط 3 فرق ربما تكون الأقل مستوى من الناحية الفنية من الأولى إلى الثانية ، وصعود 3 فرق جيدة من الدرجة الثانية (شمال ، وسط ، جنوب) إضافة إلى هبوط فريقين من مصاف المحترفين تمتلك الخبرات الكبيرة .
- 3 فرق ستنهي دوري المحترفين بنفس مدربيها الذين تحملوا المسؤولية منذ البداية وهم ثقافي طولكرم وشباب الخليل وشباب السموع .

للحديث بقية ،،،
-