الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في فينا تنظم احتفالا بيوم الارض

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 20:54 )
الجالية الفلسطينية في فينا تنظم احتفالا بيوم الارض

فينا -معا - نظمت الجالية الفلسطينية في العاصمة النمساوية فينا، احتفالا جماهيريا بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد، وتخلل الحفل العديد من الكلمات التي عبرت عن قدسية احياء هذه الذكرى التي تشكل حافزاً ذهنياً وطنياً يحط رحاله حيث يوجد فلسطينياً مشرداً عن ارض وطنيه، لتعيد صياغه آيات مشرفه لرجالاً قضوا على مذبح الحريه والدفاع عن ارض الوطن.

وفي كلمته تحدث د صلاح عبد الشافي سفير دولة فلسطين في النمسا عن المرحلة الحرجة التي تعصف بالقضيه الفلسطينيه وما تواجهها من مخاطر في ظل انشغال العالم وتجاهله لمعاناه الشعب الفلسطيني مؤكداً في الوقت ذاته على ان اراده الشعب الفلسطيني وقيادته السياسيه بالرغم من الأثمان الباهظه التي يدفعها الشعب الفلسطيني من دمه تشكل ذرعاً حامياً لقضيتنا الفلسطينيه العادلة.

بدوره اشاد د شادي ابو ظاهر رئيس نقابة الاطباء والصيادلة بالدور الهام للنقابات والمؤوسسات الاهليه في دعم القضيه الفلسطينيه، أما فرتس ادلنجر رئيس جمعيه الصداقة العربية النمساوية، واكد على اهميه توحيد الجهود من اجل احقاق الحقوق الشرعيه للشعب الفلسطيني، اما د هاني الحصري مبعوث  الرئيس محمود عباس.

ونقل تحيات الرئيس للجالية الفلسطينية في النمسا، مؤكداً على أهمية الدور الاساسي الذي تلعبه الجاليات الفلسطينية لنقل معاناه الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال.

اما ليلى خالد عضو المجلس المركزي لمنظمه التحرير الفلسطينيه فقد أكدت على ضروره ترسيخ وحده فصائل منظمه التحرير على الأرض وتجاوز كل الخلافات التي تؤثر سلباً على القضيه الفلسطينيه برمتها.

وشاركت لجنة المرأة الفلسطينية في النمسا بعرض لزي المرأة الفلسطينية. وعرض لزهرات فلسطين وأحيت فرقه حنضله للفلكلور والتراث الفلسطيني الاحتفال.


وعلى هامش الذكرى احتفل الحضور بالدكتور جورج نقولا الحائز على الوسام الذهبي من رئيس دوله فلسطين ابو مازن تقديرا لدوره التاريخي في صياغه مكونات الجاليه الفلسطينيه في النمسا ، حيث كان للدكتور جورج نقولا شرف تأسيس الجاليه الفلسطينيه في النمسا مطلع ستينيات القرن الماضي، وأسهم بشكل اساسي ببلوره الشخصيه الفلسطينيه من انسان لاجئ، الى فلسطيني مبدع يحمل على كاهله تطلعات شعبه بالحريه والاستقلال. حيث يعتبر الدكتور جورج من عمداء المؤوسسين للجاليات الفلسطينيه وله دوراً قيادياً هاماً على مستوى الاتحاد الاوروبي.