الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلان تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية السريلانكية

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 21:28 )
إعلان تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية السريلانكية

رام الله -معا - اعلن اليوم عن تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية السريلانكية برئاسة عزام الأحمد وعضوية برلمانيين فلسطينيين آخرين.

جاء ذلك خلال لقاء سفير دولة فلسطين في سريلانكا، السفير زهير حمدالله زيد، وبرفقة مجلس السفراء العرب مع رئيس البرلمان السريلانكي كارو جياسوريا Karu Jayasuriya ونائبه تيلانغا سوماتيبالا Thilanga Sumathipala وذلك في إطار برنامج نشاط السفراء العرب لمقابلة المسؤولين السريلانكيين لتعزيز العلاقات العربية السريلانكية.

وقدم السفير زهير زيد خلال اللقاء رسالة أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني والموجهة لرئيس البرلمان السريلانكي والمتضمنه إعلان تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية السريلانكية برئاسة عزام الأحمد وعضوية برلمانيين فلسطينيين آخرين ، كذلك سلم رسالة دعوه لزيارة فلسطين موجهة من المجلس التشريعي لوزير الصحة د. راجيتا سيناراتنا Dr. Rajitha Senaratne رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السريلانكية الفلسطينية وأربعة أعضاء آخرين.

وعبر رئيس البرلمان السريلانكي عن سعادته لهذه الخطوة الإجابية التي تأتي في إطار الحرص لدى الدولتين في تطوير العلاقات وتمتين أواصرها، كما أكد على دعم سريلانكا المتواصل لفلسطين في كل المحافل الدولية، ودعا لتشكيل لجان مماثلة مع كل الدول العربية إسوة بفلسطين.

كما إقترح دعوة كل رؤساء البرلمانات العربية هذا العام لعقد لقاء في سريلانكا لتعزيز العلاقات البرلمانية بين سريلانكا والدول العربية ولتبادل الخبرات والإستفادة المتبادلة، وقد رحب السفراء العرب بالمقترح.