الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: الإعلان عن نتائج مسابقة للإبداع الأدبي والفني

نشر بتاريخ: 18/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )

طوباس-معا- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، بالتعاون مع جمعية الدكتور عدنان مجلي التعليمية الخيرية،وجامعة القدس المفتوحة حفلا ً ثقافيا ً كبيرا ً؛ لتكريم الفائزين في مسابقة المرحوم مروان مخيبر للإبداع الأدبي والفني 2016م، بنسختها الخامسة،وتكريم الطلبة المتفوقين في الجامعة .


 وشارك في الحفل الذي تم تنظيمه، برعاية اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس كل من الدكتور حسين الأعرج وزير الحكم المحلي نائب رئيس مجلس الإبداع والتميز، و اللواء أكرم رجوب محافظ نابلس،والعالم الدكتور عدنان مجلي، والدكتور نضال عبد الغفور مدير جامعة القدس المفتوحة، وعقاب دراغمه رئيس بلدية طوباس، ومدير الثقافة عبد السلام عابد، والمهندس خالد صوافطه رئيس جمعية الدكتور عدنان مجلي التعليمية الخيرية، بالإضافة إلى مديري الأجهزة الأمنية والمدنية ،وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ،والفائزين والفائزات في المسابقة، والطلبة المتفوقين وذويهم وحشد كبير من المواطنين.


 وأشاد المتحدثون في كلماتهم، بالدور الثقافي الكبير الذي قام به أدباؤنا ومثقفونا الفلسطينيون الذين ناضلوا بالفكر والقلم، وحملوا رسالة قضيتهم وأمتهم، وأكدوا أهمية دعم المسيرة العلمية والتربوية والثقافية، والخروج من الإطار التعليمي التقليدي إلى الإبداع والتميز، وتحقيق التطور المأمول والمساهمة في بناء أجيال واعية مثقفة،وهنأوا الفائزات في مسابقة مروان مخيبر للإبداع الأدبي والفني، والطلبة المتفوقين في جامعة القدس المفتوحة،مشيدين بالجهود المشتركة ما بين وزارة الثقافة وجمعية الدكتور عدنان مجلي التعليمية والجامعة، واستذكر المتحدثون المرحوم مروان مخيبر راعي هذه الجائزة والذي ساهم بشكل كبير، في دعم القطاع الثقافي وتشجيع المواهب الأدبية الشابة في المحافظة .


 وأعلن عبد السلام عابد مدير الثقافة أسماء الفائزات في مسابقة المرحوم مروان مخيبر للإبداع الأدبي والفني، ففي مجال القصة القصيرة، فازت منار برهم بالمرتبة الأولى عن قصتها : (على امتداد الحلم)، وفي المرتبة الثانية فازت قسم تحسين أبو لباده عن قصتها ( مفترق وملتقى )، أما المرتبة الثالثة، ففازت بها أنسام خلف بني عوده عن قصتها ( عودة وطن ) .


 وفي مجال الخاطرة، فازت بيان مصطفى بالمرتبة الأولى عن خاطرتها ( لم نمت وحيديْن )، وفي المرتبة الثانية فازت ولاء عبد الباسط عن خاطرتها التي حملت عنوان( بين عتمتين ) ، أما المرتبة الثالثة، فكانت من نصيب ضحى أحمد مصري عن خاطرتها (صوت.. رائحة ومشهد ) .


 وفي مجال الفن التشكيلي، فازت سماح عبد الرحمن بالجائزة الأولى، وإسراء محمد أزهري بالجائزة الثانية، وألاء سمير غنام بالجائزة الثالثة ، وتسلمت الفائزات جوائز مالية وشهادات تكريمية مقدمة من جمعية الدكتور عدنان مجلي التعليمية الخيرية.


 وقدمت جمعية الدكتور عدنان مجلي دروع تقدير، لأعضاء لجنتي التحكيم الأدبية والفنية وهم: الدكتور أحمد بشارات،والباحث عمر عبد الرحمن، والأديب محمد أمين، والشاعر عبد العزيز بشارات والفنانة نهى أبو العيلة، وتخلل الحفل الثقافي وصلاتٌ من الغناء الشعبي الأصيل، قدمها الفنان أحمد العامر، والعازف مهيب صوافطه، وقراءة قصيدة شعرية قدمتها فلسطين عبد الرازق الطالبة في جامعة القدس المفتوحة.


 هذا وتم توزيع كتاب بعنوان: ( مفترق وملتقى ) وهو يحتوي على الأعمال الأدبية والفنية الفائزة في المسابقة، بالإضافة إلى مختارات شعرية ونثرية لمجموعة من كتاب المحافظة وهم: مشرف بشارات، وعلي أبو عره، وتهاني سوالمه، ورجاء أبو صلاح، ونسمه بشارات وساره قدري، ونبأ محمد التاج .