السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تدين اعتداء الاحتلال على طلبة القدس والخليل

نشر بتاريخ: 18/04/2016 ( آخر تحديث: 18/04/2016 الساعة: 14:50 )
الخليل- معا- أدانت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الإثنين، اعتداء جيش الاحتلال على طلبة المدارس في بلدة سلوان بمديرية القدس وتعرضهم للاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع.

وفي سياق متصل، استنكرت الوزارة الاعتداء المماثل الذي تعرضت له طالبات مدرسة الزهراء الأساسية في مديرية الخليل، وأصيبت 11 طالبة بحالات اختناق نتيجة استنشاقهن الغاز المسيل للدموع وتعرض العديد من الطالبات لحالة من الخوف والهلع.

وجددت الوزارة دعوتها لكافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية إلى ضرورة التدخل العاجل والفوري لوقف هذه الممارسات المخالفة للقواعد والأعراف القانوينة والإنسانية والعمل على ضمان حماية الأطفال الفلسطينيين وتوفير بيئة تعليمية آمنة لهم.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن هذه الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق الطلبة والأطفال تكشف عن وجه المحتل البشع وتبرهن على إجرامه وعدم اكتراثه بالمواثيق والأعراف والقوانين وعلى رأسها الحق في التعليم.

وأشارت إلى قيامها برصد ومتابعة هذه الانتهاكات عبر الجهات المختصة، مؤكدةً على اتصالها الدائم مع المؤسسات والهيئات المعنية من أجل فضح هذه الممارسات عبر القنوات السياسية والدبلوماسية والإعلامية.