الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجدلاوي يطلع وفد المشتل على جهود الاولمبية الهادفة للإفراج عن الراعي

نشر بتاريخ: 18/04/2016 ( آخر تحديث: 18/04/2016 الساعة: 15:41 )
المجدلاوي يطلع وفد المشتل على جهود الاولمبية الهادفة للإفراج عن الراعي
غزة- معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية :التقى الدكتور اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية بمكتبه بمدينة غزة ظهر الاثنين وفدا من مجلس إدارة نادي المشتل الرياضي ضم كلا من نائب رئيس النادي نهاد عابد وعبد الحافظ تمراز أمين السر بالنادي.

واطلع الدكتور المجدلاوي الوفد على جهود اللجنة الاولمبية المتواصلة، ومتابعتها المستمرة لاعتقال مدرب النادي والمنتخب الفلسطيني للكاراتيه حسن الراعي، والذي اعتقلته سلطات الاحتلال صباح الثلاثاء الماضي 12/4؛ بينما كان عائدا مع بعثة النادي بعد مشاركتها في بطولة الأهلي الدولية بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابع د. المجدلاوي أن اللجنة الاولمبية ومنطلق مسئولياتها ومتابعتها المستمرة للإجراءات الإسرائيلية بحق الرياضيين الفلسطينيين؛ فقد تواصلت وفور اعتقال الراعي مع الجهات الرياضية الدولية، والاتحاد الدولي للكاراتيه، واللجنة الاولمبية الدولية، كما قامت بتسليم مذكرة خاصة لمؤسسة الصليب الحمر الدولي في غزة، وتنفيذ الاعتصام الخاص بالتضامن مع الراعي، والمطالبة المستمرة بالإفراج عنه وعودته إلى بيته وأهله.

واعتبر المجدلاوي أن سلطات الاحتلال عمدت إلى مصادرة الفرحة التي رسمه وفد النادي للمكفوفين بحصوله على الميدالية البرونزية للبطولة، واستمرار نهجها الهادف إلى إعاقة نهوض وتطور المسيرة الرياضية الفلسطينية.

من جانبه قال نهاد عابد: إن نادي المشتل وبالتواصل مع الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه نفذ عددا من الاعتصامات والتظاهرات والقيام بزيارات إلى مؤسسات حقوق الإنسان المختلفة، واطلاعها على قضية اعتقال الراعي،لافتا إلى أن الاحتلال حرم أبناء النادي من الفرحة بحصوله البطل اللاعب الكفيف مؤمن البيطار من الاحتفال بحصوله على برونزية البطولة.