الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على الشروع في بناء مركز وعيادة صحية نموذجية في بيتونيا

نشر بتاريخ: 18/04/2016 ( آخر تحديث: 18/04/2016 الساعة: 20:53 )
رام الله- معا- اتفق رئيس بلدية بيتونيا ووفد من مديرية الصحة في رام الله والبيرة برئاسة مدير عام الصحة وائل الشيخ على الشروع الفوري في بناء مركز صحي وعيادة نموذجية في مدينة بيتونيا على قطعة ارض مساحتها دونم تقع على الشارع الرئيسي الرابط بين دوار سعيد شقير والقرى الغربية.
وأكد دولة أن المركز الصحي الذي ستكون مساحته وفقاً لما هو مخطط له 600 متر سيتضمن وفقاً للاتفاق مع الصحة أطباء في مختلف التخصصات، وسيتردد عليها المرضى للفحص والعلاج كالأمراض الباطنية والأطفال وأمراض النساء اضافة الى وجود مختبر ومركز أشعة.
واشار دولة انه من الممكن إقامة سكن للأطباء وهيئة التمريض ضمن حدود المركز الصحي مع مراعاة الخصوصية لمداخل السكن ، مشدداً على أن البناء ضمن أنظمة البناء المعتمدة من حيث الارتفاعات ونسب البناء والارتدادات، اضافة الى استخدام مواد العزل الحراري المناسبة في المشروع، والتقيد بالاشتراطات الخاصة بالخدمات المتعلقة بالمعوقين.
واوضح دولة ان الموقع سيكون بالقرب من الطرق الرئيسية الواقعة داخل المدينة و الموصلة إليها من خارجها وذلك بموافقة وزارة الصحة والجهة التخطيطية بالبلدية على الموقع.
من جانبه، أكد الشيخ موافقته على البدء بالمشروع بالتعاون الكامل مع بلدية بيتونيا والمجتمع المحلي لإنجازه بأقصى سرعة ممكنة وذلك من أجل خدمة اهالي المدينة والقرى المجاورة كون المكان المتفق عليه على الشارع الرئيسي الواصل الى القرى الغربية.
وشدد الشيخ على أنه سيعمل وبكل جهد ممكن لدعم هذا المشروع وتذليل أية عقبات قد تحول دون اتمامه، كونه مشروع حيوي " نحن سنعمل وبالتنسيق مع البلدية للبدء به فوراً من خلال مسح قطعة الارض والحصول على تصميم عصري لمركز صحي وعيادة طبية نموذجية".