الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ برامج تعاون مشتركة بين "التربية" وجمعية مكافحة التدخين

نشر بتاريخ: 18/04/2016 ( آخر تحديث: 18/04/2016 الساعة: 21:28 )
تنفيذ برامج تعاون مشتركة بين "التربية" وجمعية مكافحة التدخين
الخليل- معا- استقبل مدير تربية وسط الخليل الأستاذ عاطف الجمل، وفد الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين والتثقيف الصحي الخيرية.

وقدم الوفد على لسان الأستاذ ماجد شيوخي رئيس الجمعية الشكر لوزيرالتربية والتعليم د. صبري صيدم على التسهيلات التي يقدمها للجمعية في أداء رسالتها، ونسهيل زيارة الجمعية للمدارس بالقاء المحاضرات التوعيوية بين الطلبة والتعاون البناء فيما بين الجمعية ومديريات التربية والتعليم ودائرة الصحة المدرسية التي يرأسها الأستاذ محمد أبواذريع في مديرية وسط الخليل.

وناشد الوفد مدير تربية وسط الخليل باصدار قرار رسمي بمنع التدخين في المدارس لتكون بيئة خالية من التدخين.

وقال أمين سر الجمعية المربي محمد فارس الهشلمون، إن المعلم يعتبر قدوة للطلبة ويجب الامنتاع عن التدخين أثناء الدوام المدرسي تحت طائلة المسؤولية.

وفي نفس السياق أشادت نائبة رئيس الجمعية المربية نادية أبو عيشة بالجهود الكبيرة والمسؤولية العظيمة، التي تقع على عاتق الجمعية ووزارة التربية والتعليم وأهمية التنسيق والتعاون في مواجهة ظاهرة التدخين بين القاصرين.

وطالبت المربية الأستاذة سعدية العجلوني التعاون، بتنظيم دورات تربوية للمرشدين التربويين وسفراء الجمعية من الطلبة.

وشدد الشيخ رائد السعيد عضو الجمعية على أهمية التعاون والتثقيف الصحي والتوعوي، وتوصيل رسالة الجمعية الانسانية من خلال ساحات المدارس ليكون الطلبة عونا وسندا لخطط الجمعية بتوصيل رسائلهم الى الآباء والمحتمع.

وأكد عضو مجلس الادارة الاعلامي أمجد شاور على أهمية دور الاعلام والتعاون في تقديم رسالة اعلامية ثقافية وتربوية مدروسة، وبشكل دائم من هلال برامج واعية وانتهاز الفعاليات المزمع اقامتها في 31 أيار القادم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين.

وفي نهاية اللقاء شدد مدير تربية وسط الخليل على أهمية دور الجمعية في مجال مكافحة التدخين، وعلى أهمية ترسيخ مبدأ التعاون فيما بين الأسرة التربوية والجمعية وكوادرها.