الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يرأس اجتماع المجلسين التنفيذي والاستشاري

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 15:54 )
محافظ جنين يرأس اجتماع المجلسين التنفيذي والاستشاري
جنين- معا-  ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري للمجلسين التنفيذي والاستشاري.
 
وتم مناقشة عددا من القضايا المدرجة على جدول أعماله، وإطلاع أعضاء المجلسين على مجريات التحضيرات لانطلاق فعاليات مهرجان السيباط الثاني والمقترحات الممكن إضافتها على البرنامج ، وتشكيل المجلس العشائري في المحافظة وقضايا أخرى .

ونقل المحافظ رمضان تحيات الرئيس محمود عباس لأهالي المحافظة ومؤسساتها، على دورهم الوطني والنضالي لاستنهاض المحافظة بكافة قطاعاتها الحيوية والتنموية، مستعرضا التحضيرات الجارية لانطلاق مهرجان السيباط الثاني يوم السبت المقبل الموافق الثالث والعشرون ويستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث سيتم عرض العديد من الأنشطة الثقافية والفلكلورية والأدبية عرض المنتجات التراثية الفلسطينية، داعيا الفعاليات للمشاركة الجماهيرية لأن جنين تستحق منا جميعا أن نقدم جهودنا في إطار المسؤولية الجماعية للنهوض بها على كافة المستويات.

وتطرق المحافظ في سياق حديثه إلى تشكيل المجلس العشائري في المحافظة، والذي سيتوج عليه توقيع وثيقة السلم الأهلي خلال اللقاء الجماهيري الذي دعت له المحافظة يوم غد الأربعاء واستكمال الجهود لحل القضايا العشائرية العالقة إصلاح ذات البين بين أبناء الشعب الواحد بهدف الحفاظ على النسيج الفلسطيني.

كما أطلع المحافظ رمضان أعضاء المجلسين على مجريات قضية مكب زهرة الفنجان، مشيرا إلى أن القضية مازالت تحت التحقيق ولم يصدر بعد أي قرار من النائب العام، ونحن بانتظار النتائج الدراسات والنتائج التحليلية للقضية، مشيرا الى أن المكب هو مشروع بيئي واستثماري ولنا تطلعات مستقبلية بإقامة محطة توليد لإنتاج الطاقة الكهربائية من خلال إعادة تدوير مخلفات النفايات".

من جانبه شكر فخري تركمان عضو لجنة الإصلاح اهتمام المحافظ رمضان لإنهاض المحافظة، والسعي لوضع دعائم الازدهار في محافظاتنا التي نعتز بها ونتشرف بتاريخها النضالي، مؤكدا على أهمية توقيع على وثيقة السلم الأهلي التي تهدف إلى وضع استيراتيجية عامة لعمل لجان الإصلاح والخير وتثبيت دعائم السلم الأهلي الاجتماعي الذي هو مطلب أساسي من المواطنين.

وقد ناقش أعضاء المجلسين العديد من القضايا ومطالبين بإعادة تفعيل اللجان التخصصية المصغرة المنبثقة عن المجلسين التنفيذي والاستشاري لمتابعة تنفيذ المشاريع التنموية.