الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا- نائب المحافظ يستقبل وفدا من مؤسسة التضامن الفرنسي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 17:10 )
اريحا- معا- اكد نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني.

جاء ذلك ظهر اليوم خلال استقباله لوفد من مؤسسة التضامن الفرنسية الفلسطينية وبحضور وئام عريقات من بلدية اريحا.

اكد رجوب على أن الشعب الفلسطيني يسعى للخلاص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة، مشيرا الى ان إسرائيل غير معنية بتحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، بالاضافة الى انها تسعى لإطالة احتلالها للأرض الفلسطينية لأكبر مدة ممكنة تمكنها من استنزاف الموارد والخيرات.

وقال رجوب ان الاحتلال يمنع تراخيص البناء في منطقة الأغوار على اعتبار انها مناطق (ج) ويقوم بهدم المنازل وتشريد ساكنيها ويقوم ايضا بمهاجمة التجمعات البدوية ويتعرض لها بالهدم واستخدام القوة المفرطة مشيرا الى الاستغلال الاقتصادي حيث وصلت عوائد الاحتلال من استغلال قطاع الزراعة حوالي 600 مليون دولار ومن الصناعات على البحر الميت 500 مليون دولار.

وأضاف رجوب رغم كل هذه الممارسات والمعيقات استطاع شعبنا الفلسطيني وبفضل حنكة قيادته السياسية ممثلة بالرئيس محمود عباس تحقيق النجاحات في عدد من المجالات ومن أبرزها التعليم والصحة ونظام الرعاية الاجتماعية.

واطلع رجوب الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

وعبر اعضاء الوفد عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية وقالوا انهم دائما على اطلاع دائم على كل المستجدات في ما يتعلق بفلسطين مؤكدين إيمانهم بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.