الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع المجلس التنفيذي الأول للتعليم والتدريب المهني والتقني

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 17:37 )
رام الله- معا- عقد في مقر وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي للتعليم والتدريب المهني والتقني، برئاسة وكيل الوزارة رئيس المجلس د. بصري صالح، وبحضور جميع أعضاء المجلس ممثلين عن وزارتي العمل والشؤون الإجتماعية ووكالة الغوث واتحاد الغرف التجارية ومؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني غير الحكومية.

وفي هذا السياق أكد د. صالح أن إحياء المجلس الأعلى للتعليم والتدريب المهني والتقني والأجسام التنفيذية والمنبثقة عنه وخاصة المجلس التنفيذي ومركز التطوير، هي بمثابة فرصة تاريخية للنهوض بهذا القطاع الهام وتنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني.

ودعا صالح الى إحداث تنمية حقيقية في سياق توجهات الوزارة التطويرية بما يحقق الابتكار والإبداع والاتجاه نحو الرفع من شأن وقيمة المهنة وعدم النظر إليها بسلبية وتطوير الأفكار الإنتاجية والإبداعية الطلابية والاقتداء بتجارب الدول الرائدة التي أحدثت نهضة صناعية عبر التركيز على التعليم والتدريب المهني والتقني والزراعي والصناعي.

وخلال الاجتماع استعرض الحضور أهم القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى في جلسته السابقة والبدء بإعداد الأنظمة الخاصة بالأجسام والأطر التنفيذية للمجلس.

وتقرر في هذا الإطار تشكيل فريق عمل من وزارتي التربية والشؤون الاجتماعية واتحاد الغرف التجارية لإعداد المسودة الأولى للوثيقة المرجعية لمركز التطوير، كذراع تنفيذية حيث يتضمن الإطار العام، والهيكل التنظيمي، والوحدات المنضوية تحت هذا المركز وآليات العمل تمهيداً لمناقشتها واعتمادها من المجلس الأعلى.

كما تم تكليف فريق عمل من وزارتي التربية والعمل لتقديم تصور مقترح بخصوص الترتيبات المتعلقة بحفل إطلاق المجلس الأعلى للتعليم والتدريب المهني والتقني.