الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس المنغولي يستقبل سفير دولة فلسطين الجديد خالد ميعاري

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 20:23 )
القدس- معا- استقبل الرئيس المنغولي تساخياغين إلبغدورج، في القصر الرئاسي في العاصمة أولان باتور، خالد ميعاري، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده سفيراً لدولة فلسطين لدى منغوليا.
وبدأت المراسيم بعزف النشيدين الفلسطيني والمنغولي، واستعراض حرس الشرف في ساحة القصر الرئاسي.
وفي كلمته عقب مراسيم تسليم أوراق الاعتماد طلب الرئيس المنغولي من السفير الفلسطيني نقل أبلغ تحياته وأسمى آيات التقدير للرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكداً على دعم منغوليا دولة وشعباً لنهج سيادته ومواقف القيادة الفلسطينية في سبيل إحقاق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وبدوره نقل السفير الفلسطيني للرئيس المنغولي تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأمنيات سيادته بالنجاح والإزدهار، وعبر عن ثقته في استمرار دعم منغوليا للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية لإيجاد حل عادل وشامل، وفي مقدمها قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشريف.
وكان وزير الخارجية المنغولي لونديغ بورفسورين قد استقبل السفير الفلسطيني في منغوليا، أمس، أثناء تقديمه نسخة من أوراق الإعتماد، حيث نقل تحيات الرئيس المنغولي للرئيس محمود عباس، وتحياته لوزير الخارجية د. رياض المالكي، وأكد على عمق العلاقات الصداقية الطيبة بين الشعبين والبلدين ، وعلى ضرورة تعزيز أواصر التعاون في كافة المجالات، بما فيها الدبلوماسية التي انطلقت قبل سبعة وثلاثين عاماً مضت.