الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تجدد الدعوة لإنشاء مكتبة تعنى بشؤون الحركة الوطنية الأسيرة

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 20/04/2016 الساعة: 00:13 )
غزة - معا - دعا نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة اليوم إلى إنشاء مكتبة وطنية فلسطينية تعنى بشؤون الحركة الوطنية الأسيرة وتضم الإرث النضالي والثقافي والأدبي للحركة الأسيرة وقضايا المفقودين الفلسطينيين وجثامين الشهداء الذين يحتجزهم الإحتلال الإسرائيلي في مقابر الأرقام أو في ثلاجات التبريد .

جاء هذا خلال اللقاء الذي نظمته الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز بقاعة المكتبة العامة التابعة لبلدية غزة بحضور ومشاركة م . عماد صيام مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز ببلدية غزة وحسن أبو عطايا مدير المكتبة العامة لبلدية غزة واللواء ركن محمود أبو مرزوق ولجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة وطواقم المكتبة العامة لبلدية غزة والأسير المحرر المقدسي المبعد فؤاد الرازم القيادي بحركة الجهاد الإسلامي والأسيرة المحررة سمر صبيح وحشد من أهالي الأسرى والأسرى المحررين والضيوف .

وأكد الوحيدي على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية الأسيرة مستذكرا الرموز والقادة العظماء وشهداء الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة الذين قضوا شهداءا من أجل الحرية والكرامة والحفاظ على الوحدة والقرار الوطني الفلسطيني المستقل وحماية الهوية واللغة العربية بمختلف لهجاتها الفلسطينية .

وتطرق الوحيدي إلى معاناة الأسرى الفلسطينيين وضرورة عقد مؤتمر وطني فلسطيني شامل قادر على النهوض بقضية الأسرى والعمل على تحريرهم والتخفيف من معاناتهم ، مستذكرا الأسرى القدامى الذين يحملون على أكتافهم ظلم المؤبدات والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية والأسرى المرضى والأسيرات والأسرى الأطفال والنواب المختطفين وكبار السن والمعزولين والمعتقلين الإداريين ومشددا على دور المجتمع الدولي في الإنتصار لحقوق الإنسان وإنقاذ الأسرى من قبضة الموت التي تحاصرهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي .