الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى فلسطين: قلق على حياة الأسير المريض بسام السائح

نشر بتاريخ: 20/04/2016 ( آخر تحديث: 20/04/2016 الساعة: 10:36 )
اسرى فلسطين: قلق على حياة الأسير المريض بسام السائح
نابلس- معا- أعربت منى السايح زوجة الأسير الصحفي بسام امين محمد السايح (43 عاما)، من مدينة نابلس عن قلقها الشديد على حياة زوجها بعد نقله مساء الثلاثاء، من سجن إيشل إلى سجن الرملة، نتيجة تدهور وضعه الصحي بفعل جرعات الكيماوي المتتابعة التي يتناولها، وعدم حصوله على العلاج المتعلق بمرض القلب.

وقالت " السائح " في حديث لمركز أسرى فلسطين للدراسات "إن سجن الرملة غير مهيأ لاستقبال حالة مرضية في بالغ الخطورة كحالة بسام، ويفتقر للفحوصات المتخصصة والعلاجات التي أكد طبيب زوجها "سمير مطور" قبل ثلاثة أسابيع على ضرورة الحصول عليها من أجل عمل القلب بشكل طبيعي".

وأضافت السائح للمركز أنها تشتم رائحة خبيثة من عملية النقل المفاجئة لزوجها، لإزالة الغطاء القانوني عن إدارة السجن في حال حصل أي مكروه على حياة السائح، خاصة أن العائلة تقدمت بعدة شكاوى قانونية على إدارة السجن، بعد مماطلتها بإعطاء العلاج اللازم للأسير بسام السائح.

وأشارت السائح أن زوجها يعاني من وضع صحي صعب، ولا زال غير قادر على الحركة والكلام، ويعاني من سرطان في الدم والعظم، إضافة لمشاكل مزمنة في عمل القلب وبحاجة لزرع بطارية لعمل القلب، كما أنه يعاني من مشاكل في الرئة والعينين، وهو معتقل منذ 8/10/2015، وهو صحفي عمل مديرا لجريدة فلسطين قبل سنوات.