الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تنفذ نشاطات ثقافية وفنية لطلبة مدارس القدس

نشر بتاريخ: 20/04/2016 ( آخر تحديث: 20/04/2016 الساعة: 10:57 )
العمل الصحي تنفذ نشاطات ثقافية وفنية لطلبة مدارس القدس

القدس -معا - نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي في القدس فعاليات ونشاطات وفقرات ترفيهيه لطلبة المدارس وذلك من خلال برنامج الصحة المدرسية التابع لها.


وجاءت النشاطات الفنية والترفيهية في إطار السعي لتعزيز وتنمية المجتمع وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة القدس ضمن الأيام المفتوحة في المدارس.


ونفذ برنامج الصحة المدرسية ستة أيام مفتوحة في ست مدارس وهي مدرسة عثمان بن عفان بصور باهر، ومدرسة رياض الأقصى في العيزرية، ومدرسة الزعيم، والمدرسة النظامية ببيت حنينا، ومدرسة زهرة المدائن في الضاحية، ومدرسة عمر بن عبد العزيز في صور باهر. وشارك في هذه الأيام وإستفاد منها حوالي 1350 طالبا وطالبة.


وتضمنت الفعاليات تقديم عروض مسرحية للمشاركين وتفريغ إيجابي ولعب وموسيقى والرسم على وجوه الطلبة، وتوزيع البلالين على الطلاب.
وكذلك قام البرنامج بالعمل على توصيل رسائل صحية عن التغذية، والسلامة على الطرق والنظافة الشخصية...الخ.


وجرى توزيع الهدايا على الطلاب من قبل مؤسسة لجان العمل الصحي شملت أجندة الطالب وحقيبة النظافة.


من جهتهم أبدى الطلبة المستفيدون من النشاط فرحتهم وسرورهم وأثنت إدارات المدارس المستفيدة على جهود لجان العمل الصحي في التخفيف عن الطلبة الذين يعانون من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وإقتحاماته المستمرة لمناطق سكناهم وترويعهم في منازلهم وعلى الطرقات.


أما مؤسسة لجان العمل الصحي فأكدت مضيها في تقديم خدماتها الصحية والتنموية في مناطق عملها وحيثما تستطيع الوصول تنفيذاً لرؤيتها في التخفيف من آلام شعبنا وفئاته المهمشة والمحرومة والمستهدفة.