الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاستشارية(PCS) تعقد مقابلات اختيار المرشحين للمنح الصغيرة

نشر بتاريخ: 20/04/2016 ( آخر تحديث: 20/04/2016 الساعة: 15:40 )
جنين- معا- بدأت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS، بعقد مقابلات شخصية للأشخاص المتقدمين بأفكار ريادية للمشاريع الصغيرة ضمن مشروع "الإنعاش الاقتصادي لمحافظة جنين".

وقالت الهيئة في بيان لها إن المقابلات تأتي استكمالا لمرحلة استقبال طلبات منح المشاريع الصغيرة، ووصل للهيئة ما يربو عن (500 ) فكرة مقترح.

وأشارت إلى أن المشروع يدعم الأفكار الاقتصادية الريادية، والتي تبشر بأن تتحول إلى أعمال ناجحة من خلال توفير الدعم الإداري والفني والمالي لها والذي يعزز نهضة المشروع حتى ينمو ويستمر إلى أن يتحول إلى واقع عملي ومشروع اقتصادي يمكن تسويقه، ويكون قادراً على التوسع والعمل في بيئة اقتصادية تأخذ دورها في عملية التنمية الاقتصادي.

وعُقدت المقابلات بحضور طاقم المشروع وإدارة الهيئة الاستشارية، بالإضافة إلى أعضاء من اللجنة التوجيهية ولجنة الحاضنة المجتمعية.

ويعتمد التقييم على فحص مهارات وقدرات الشخص، بعد أن اجتاز ملاءمة الفكرة لمعايير محددة في المشروع، وشملت الأفكار مشاريع صناعية وزراعية وخدماتية وتكنولوجية وغيرها، واختير للمقابلات 325 شخصا تم اختيارهم من نحو 500 طلب وصل إلى المؤسسة بعد التقييم الأولي.

ونوهت الهيئة إلى أنه وبعد انتهاء المقابلات سيتم اختيار 90 شخصا للمشاركة في تدريب حول الريادة وإدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ليتم لاحقا اختيار 25 مشروعا لتمويلها بالإضافة إلى تقديم الدعم الإداري والفني لها.

يذكر أن اللجنة التوجهية للمشروع مكونة من الهيئة الاستشارية والشركاء في الرؤيا العالمية والغرفة التجارية، ولجنة الحاضنة المجتمعية المحافظة المكونة من وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الزراعة والمحافظة ووزارة الحكم المحلي.