الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عصفور:زيارتنا لغزة هدفت توحيد الجهود لرفع مستوى كرة الطائرة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/04/2016 ( آخر تحديث: 20/04/2016 الساعة: 17:29 )
عصفور:زيارتنا لغزة هدفت توحيد الجهود لرفع مستوى كرة الطائرة الفلسطينية
رام الله - معا : كشف عضو الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة رافي عصفور ان فكرة زيارتهم للشقي الاخر من الوطن غزة جاءت من خلال طرح الموضوع في احدى الاجتماعات ليتوجه اعضاء من الاتحاد الى غزة من اجل ازالة الضبابية بين شطري الوطن وتوحيد الجهود لينصب ذلك في طريق تطوير كرة الطائرة الفلسطينية ، فحملت الزيارة الكثير من الايجابيات على جميع الاصعدة .

واضاف : تخلل الزيارة لقاء مع لاعبي المنتخب الوطني ومناقشة كافة الامور المتعلقة بالمدربين واللاعبين والمعسكرات وآلية الاختيار حيث تمت طمأنتهم ان الآلية ستكون من خلال الطاقم التدريبي بكل موضوعية ولا يوجد قسمة بين شطري الوطن، فالكفاءة المعيار وليس التقسيم الجغرافي.
وتابع : وتخلل وجودنا على ارض غزة زيارة الاندية الممارسة لكرة الطائرة و متابعة التدريبات بالاضافة للقاء رؤساء الاندية و الاستماع الى همومهم والتشاور معهم في طرق تطوير اللعبة.

وشدد عصفور خلال اللقاء معهم على اهمية التخطيط الاداري من اجل النهوض باللعبة التي هي بحاجة لمحاور كثيرة من لاعبين وحكام واداريين ومدربين و بنية تحتية لا يقل اي منها اهمية عن الآخر ثم تم اللقاء مع الطواقم الفنية والحكام وتم مناقشة امور كثيرة متعلقة بالنهوض بدور المدربين و الحكام من اجل تطوير كرة الطائرة .

واشار الى ان اللقاء الاهم الذي جمع بين اعضاء الاتحاد في غزة واعضاء الاتحاد من الضفة بحضور الدكتور اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية و محمد العمصي نائب الامين العام للاولمبية وعبد السلام هنية نائب رئيس اتحاد الطائرة و في هذه الجلسة التي اتسمت بالودية والايجابية التي تم الاتفاق من خلالها على الامور التالية :

على صعيد قنوات الاتصال تم الاتفاق على ان يكون الاتصال من خلال امين سر الاتحاد رافي عصفور مع اعضاء الاتحاد في غزة هذا على الصعيد الداخلي، اما خارجيا فتم الاتفاق على انشاء بريد الكتروني يكون بحوزة امين السر في الضفة و مثيله في غزة من اجل وصول المراسلات الخارجية لشطري الوطن.
اما الدورات الخاصة بالمدربين وخصوصا دورة المستوى الثاني التي ستقام في الصيف المقبل فقد تم الاتفاق على مشاركة مدربي الضفة والقطاع مناصفة ، والعمل على عقد دورة لصقل الحكام في غزة .

وعلى صعيد المنتخبات تم تحديد لجان التدريب الخاصة بالمنتخبات ان يكون مدربا من الضفة وآخر من غزة لكل منتخب ويتم اختيار اللاعبين من خلال الزيارات المتبادلة هنا وهناك واعطاء المدربين صلاحية الاختيار بعيد عن التقسيم الجغرافي وتم الاتفاق على اجراء معسكرات داخلية وخارجية تجمع لاعبي شطري الوطن يتخلله مباريات ودية للوقوف على جاهزية المنتخب.

واضاف عصفور: على صعيد الحكام تم الاتفاق على ان يتواصل حسين القدومي رئيس لجنة الحكام في الضفة مع رئيس لجنة الحكام في غزة من اجل التعاون في تبادل الحكام لتغطية المباريات بالضفة وغزة،وتم الاتفاق على ان يمثل منتخب الشوطئ فريقان احدهما من الضفة و الآخر من غزة في بطولة المنتخبات العربية في المغرب و ان يكون التمثيل في بطولة فيتنام من تشكيلة من لاعبي غزة .

وكشف رافي عصفور عن مباريات ودية ستجمع اندية غزة والضفة خلال الاشهر القليلة المقبلة تهدف لزيادة الاحتكاك بين الفرق ورفع مستوى جاهزيتها بعيدا عن التنافس والندية لتوطيد العلاقات بينهم وخلق لحمة والفة بين اللاعبين ليتم ازالة حاجز ايرز من عقولنا الذي جسده الاحتلال جغرافيا.

وختم عصفور: كل الشكر للواء جبريل الرجوب على جهوده الحثيثة في رفع مستوى الرياضة الفلسطينية وجهوده في تسهيل زيارة الوفد الرياضي وشكر عصفور الامين العام للجنة الاولمبية منذر مسالمة الذي استمر في متابعة الزيارة يوما بيوم وشكر اسرة كرة الطائرة في غزة على رأسها عبد السلام هنية على جهوده الكبيرة في تطوير كرة الطائرة في غزة.