الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب الى بولندا الاحد

نشر بتاريخ: 20/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 14:58 )
الرجوب الى بولندا الاحد
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة في مكتبه، اليوم، ممثلة بولندا لدى دولة فلسطين، "الكسندرا كريتسيك"، وتمحور النقاش حول التعاون بين فلسطين وبولندا.
وثمن الرجوب، عاليا، الدعوة الرسمية، التي سبق وان تلقاها من وزارة الشباب والسياحة في بولندا، مشيرا الى انها سوف تساهم في فتح آفاق واسعة من العلاقات مع الشعب البولندي الصديق، خصوصا في الشق المتعلق بقطاعي: الشباب والرياضة، وكل ما يتفرع وينبثق عنهما.

وعبر عن ثقته الكاملة بالنتائج الايجابية، التي ستترتب عن الزيارة وقال: سوف نرسخها، قولا وفعلا وعملا، على ارض الواقع، وسيكون لها تداعياتها المهمة.
ودعا الرجوب التأسيس لنواة صلبة لعملية التبادل على عدة اصعدة وفي مقدمتها: الشباب والرياضة والخبرات التدريبية والتحكيمية والادارية، فضلا عن تطوير وتعظيم شأن التعاون الرياضي، من خلال تبادل زيارات المنتخبات والفرق النادوية، من اجل اللعب في كلا البلدين.

ولفت الى ان الحركتين: الشبابية والرياضية موحدة في كامل الوطن الفلسطيني، وانهما يتفيآن مظلة واحدة، واكد على اهمية الدور، الذي تضطلع به الحركة الرياضية، ويتم التعبير عنه، من خلال عرض القضية الفلسطينية، على امتداد مساحة العالم، من خلال المنتخبات والفرق.
واشاد الرجوب بالتقدم الملموس، الذي تلامسه الحركة الرياضية في بولندا، وعلى جميع المستويات، وقال في هذا الصدد: ان الاستفادة من الخبرات الرياضية البولندية سوف ينعكس، بالايجاب، على واقع الرياضة الفلسطينية الآخذة في النهوض والتطور والارتقاء.

وعبرت "الكساندرا كريستيك" عن كامل سعادتها وغبطتها بوجودها في فلسطين، خصوصا في ظل حالة الحراك الملموسة والمتسارعة على كافة الأصعدة وقالت: انها تسعى الى تطوير العلاقة بين فلسطين وبولندا على كافة المستويات والاصعدة، ولفتت الى وجود كوادر تدريبية رياضية بولندية في فلسطين، واستذكرت ناديي: شباب الخليل والامعري.
وفي نهاية اللقاء اوضح الرجوب ان اجتماعا مع الأصدقاء البولنديين سوف يتم، من اجل تصديق ما سيتم الاتفاق عليه.

يذكر ان رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة سوف يصل الى بولندا يوم الاحد المقبل الواقع في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وسيكون اللقاء الاول مع وزير الشباب والسياحة البولندي، يوم الاثنين المقبل، يعقبه غداء عمل، ولقاء اخر مع رئيس اللجنة الاولمبية البولندية، على ان يلتقي يوم 26 من نفس الشهر مع نائب رئيس اتحاد الكرة البولندي.