الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو دياك يبحث مع مدراء فروع وزارة العدل سبل تطوير الخدمات العدلية

نشر بتاريخ: 21/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 09:59 )
أبو دياك يبحث مع مدراء فروع وزارة العدل سبل تطوير الخدمات العدلية
رام الله- معا- التقى وزير العدل علي ابو دياك، يوم الأربعاء، في مكتبه برام الله بمدراء فروع وزارة العدل في المحافظات، بحضور وكيل وزارة العدل محمد ابو السندس والقائم باعمال الوكيل المساعد للشؤون الادارية في وزارة العدل سامر الشرقاوي.

وتحدث وزير العدل حول رؤيته ورؤية الوزارة بشأن تطوير الفروع وتحديثها وتحسين جودة الخدمات العدلية التي تقدمها للمواطنين في المحافظات، وتحويل المديريات الى وزارة عدل مصغرة تقدم كافة الخدمات العدلية التي يقدمها مقر الوزارة.

وقدم ابو دياك شرحا عن سياسة وزارة العدل بافتتاح فروع للوزارة في كافة المحافظات للتسهيل على المواطنين وايصال الخدمات لهم الى محافظاتهم دون تكليفهم تكبد عناء التنقل والسفر.

وأكد أهمية التعامل مع المواطن باعتباره صاحب حق في الحصول على أفضل خدمة، وتخفيف الاجراءات على المواطنين إلى أقصى حد، بما يتوازن مع حفظ الحقوق ودقة المعاملات والأمانة والمسؤولية في العمل، مضيفا أن الوزارة بصدد افتتاح فرعها في مدينة طولكرم خلال الأسابيع القادمة.

وتحدث مدراء الفروع عن العقبات والتحديات التي تواجههم في العمل وفي مقدمتها نقص الكادر الوظيفي وشح الامكانيات المادية، والحاجة الى مزيد من الأجهزة للربط بين الوزارة وفروعا خاصة فيما يتعلق بتصديق المعاملات العدلية واصدار صحائف عدم المحكومية والطب العدلي.

ووعد وزير العدل بعرض كافة مطالب الفروع على مجلس الوزراء٫ مشيرا إلى أن رئيس الوزراء قد زار مقر الوزارة واطلع على كافة الخدمات التي تقدم للمواطن ووعد بحل أية إشكاليات تعترض سير عمل الوزارة وفروعها.