الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- فتح تقيم معرض "نيسان الوفاء للأسرى والشهداء"

نشر بتاريخ: 21/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 11:13 )
نابلس- فتح تقيم معرض "نيسان الوفاء للأسرى والشهداء"
نابلس- معا- أقامت حركة "فتح" إقليم نابلس وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوح،ة معرضا بعنوان "نيسان الوفاء للأسرى والشهداء"، إحياء لذكرى رحيل أمير الشهداء خليل الوزير، ويوم الأسير الفلسطيني.

وأكد محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، أن شبيبة فتح نجحت في ترسيخ نهج الشهيد الراحل خليل الوزير، وجميع الأجيال ترفع صورته وتكبر على نهجه الوطني النقي.

واعتبر الرجوب، "أن النتائج الأخيرة لانتخابات مجالس الطلبة في الجامعات، هي مؤشر واضح على التفاف الشعب حول الرئيس محمود عباس وقيادته".

وقال أمين سر "فتح" في نابلس جهاد رمضان، أن خليل الوزير كان ملهما للشباب الفلسطيني في الانتفاضة الأولى، وجيل كامل من القيادات تربوا على نهجه، وهم اوفياء لهذا النهج.

وأكد رمضان حرص الحركة والقيادة الفلسطينية، على ضمان حرية الأسرى من سجون الإحتلال كشرط اساسي لأي حل يطرح.

وأشار رئيس جامعة القدس المفتوحة في نابلس أ. د. يوسف ذياب، إلى ضرورة ترسيخ وعي الاجيال بالقيادات الفلسطينية التي غيرت مجرى التاريخ، وتعزيز التضامن مع اسرى الحرية.

وعبّر ذياب عن أهمية تحسين معرفة الأجيال بهؤلاء القادة امثال ابو جهاد الوزير وعثمان ابو غربية الذي رحل معتبرا رحيله خسارة وطنية وفكرية كبيرة.

وفي السياق ذاته، قال منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة احمد حجة أن هذه الفعالية تأتي في سياق حرص الشبيبة على تعزيز وعي الاجيال بالشهداء القادة، وتعبيرا عن وفاء الحركة لمسيرة النضال الفلسطيني حتى تحقيق حلمه.