الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير محمود سويطي يواصل اضرابه عن الطعام

نشر بتاريخ: 21/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 12:27 )
الخليل-  معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير محمود عبد العزيز أحمد سويطي 40 عاما من بيت عوار جنوبي الخليل، لا يزال يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام منذ عشرة أيام منها ستة أيام عن الماء.

واوضح مدير المركز الناشط "أسامة شاهين" بأن الاسير "سويطي" اعلن في 12/4/2016 البدء في الإضراب المفتوح عن الطعام نتيجة المنع الأمني من الزيارة لزوجته وأبنه الأكبر معتصم 18 عاما وكذلك ابنته جنات 17 عاما ، وابنه مصعب 16 عاما وابنه جهاد 12عاما منذ سنوات.

وقال الابن الأكبر معتصم بأنه ذهب لزيارة والدة ستة مرات إلا أن الشاباك الإسرائيلي أرجعة عن حاجز الظاهرية ولم يسمح له بالزيارة في كل مرة، علما أنه معتقل منذ 1/2/2007م، ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 22عام ونصف .

واشار شاهين الى ان إدارة السجن قامت بنقل الأسير سويطي إلى مستشفى “سوروكا” للفحص الطبى إلا أنه رفض المثول للعلاج أو الفحص، كخطوة احتجاجية.، فقامت بنقله الى اقسام العزل في سجن ريمون ، علما بانه يعاني من الضغط وألام في المفاصل وارتفاع نسبة الدهون في الدم وغيرها من المشاكل الصحية .

وبين شاهين بأن عدد الممنوعين أمنيا من الزيارة بشكل دائم او مؤقت يزيد عن 1000 أسير ، وأن خلفية هذه المنع ليس لها علاقة بالاسباب الامنية كما يدعى الاحتلال، انما التضييق على الأسرى الناشطين داخل السجن ومحاولة امتهان كرامة الأسرى وذويهم ، مطالبا الصليب الأحمر المنظم لهذه الزيارات التحرك لوقف هذه السياسة ، وعقاب الأسرى وذويهم ، وأن الزيارة حق لكل أسير كفلته كل الشرائع الدولية .